الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

أكثر من 70 شهيدًا.. مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم المغازي

أكثر من 70 شهيدًا.. مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم المغازي

Changed

بثّ ناشطون مشاهد مروّعة للشهداء والجرحى من أمام مستشفى شهداء الأقصى
بثّ ناشطون مشاهد مروّعة للشهداء والجرحى من أمام مستشفى شهداء الأقصى- إكس
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا مكتظًا مؤلفًا من 4 منازل مأهولة بالنازحين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، مجزرة جديدة في مخيم المغازي أدت إلى استشهاد 70 مدنيًا معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استشهاد 70 فلسطينيًا على الأقل في مجزرة إسرائيلية جديدة ارتكبها جيش الاحتلال بعد قصف مربع سكني مكتظ مؤلف من 4 منازل مأهولة تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة وأبو رحمة.

ورصدت كاميرا "العربي" اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث أكد مراسل "العربي" أن العدد الأكبر من شهداء مجزرة مخيم المغازي من النساء والأطفال صغار السن.

وبثّ ناشطون مشاهد مروّعة للشهداء والجرحى من أمام مستشفى شهداء الأقصى.

وقالت وزارة الصحة في غزة إنّ "ما يحدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ"، مؤكدة أنّ عدد الضحايا مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة.

وأدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان، المجزرة المروعة في مخيم المغازي، معتبرة أنّها جريمة حرب جديدة امتدادًا لحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الأطفال والمدنيين العزّل.

وأكدت أنّ هذا القصف الغادر والجبان ضد الآمنين في بيوتهم، هو "محاولة لترميم صورة جيشه المهزوم والمدعوم من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الشريك الأول للكيان الصهيوني في إجرامه وعدوانه الفاشي".

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في بيان: "كل دول العالم الحر إلى الضغط على الاحتلال المجرم من أجل إيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني وضد الأطفال والنساء والمدنيين".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20424 شهيدًا و54036 جريحًا منذ الـ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close