السبت 18 مايو / مايو 2024

ألف طن من الأسلحة لآلة الحرب.. عدد شهداء غزة يتخطى 4 آلاف

ألف طن من الأسلحة لآلة الحرب.. عدد شهداء غزة يتخطى 4 آلاف

Changed

تواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ 7 من الشهر الجاري - الأناضول
تواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ 7 من الشهر الجاري - الأناضول


طالب المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بتزويد القطاع الصحي بالإمدادات الطبية العاجلة، إذ خرجت عدة مستشفيات عن الخدمة وبلغت نسبة الإشغال 150%.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 4137 فلسطينيًا بينهم 1524 طفلًا، و1000 سيدة و120 مسنًا، إضافة إلى نحو 13 ألف مصابًا.

وأشار المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي إلى أن هناك "أكثر من 1000 مفقود تحت أنقاض المنازل والمنشآت المدمرة معظمهم من الأطفال".

وطالب القدرة بحماية حركة سيارات الإسعاف كما ناشد بالإسراع بتزويد القطاع الصحي بالإمدادات الطبية العاجلة، إذ خرجت عدة مستشفيات عن الخدمة وبلغت نسبة الإشغال 150%.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ 7 من الشهر الجاري مستهدفة المباني السكنية والمشافي.

1000 طن من الأسلحة إلى إسرائيل

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية وصول 45 طائرة شحن محملة بقرابة 1000 طن من الأسلحة إليها منذ بدء عدوانها على قطاع غزة قبل 14 يومًا، من دون أن تحدّد مصدر الشحنات.

وقالت الوزارة إنّ الشحنة التي وصلت اليوم، "تألفت من مجموعة شاملة من الإمدادات العسكرية، بما في ذلك سيارات إسعاف عسكرية ومعدات طبية لاستخدام الجيش الإسرائيلي، وموارد أخرى مختلفة تهدف إلى تعزيز قدرات الاستعداد".

ولم تحدد الوزارة مصدر هذه الشحنة، علمًا أنّ الاحتلال كان قد أعلن الخميس، وصول دفعة ثانية من الأسلحة من الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت وزارة الأمن الإسرائيلية إلى أن "هذه الطائرة هي الطائرة الخامسة والأربعون التي تهبط في إسرائيل باعتبارها جزءًا من مبادرة منسقة للغاية بقيادة وزارة الدفاع الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي".

وتابعت: "قد تم جلب ما يقرب من 1000 طن من الأسلحة إلى إسرائيل حتى الآن، ومعظمها يشمل مجموعة متنوعة من الأسلحة المصممة لدعم خطط الجيش الإسرائيلي الهجومية".

ويوم أمس قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيطلب من الكونغرس اليوم الجمعة تمويلًا "عاجلًا" لمساعدة إسرائيل وأوكرانيا.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، سيطلب بايدن من الكونغرس 10 مليارات دولار لتمويل المساعدة العسكرية لإسرائيل، و60 مليار دولار لمواصلة دعم المجهود الحربي الأوكراني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close