الإثنين 13 مايو / مايو 2024

أمم إفريقيا.. "أسود الأطلس" يهدرون فرصة التأهل مبكرًا لثمن النهائي

أمم إفريقيا.. "أسود الأطلس" يهدرون فرصة التأهل مبكرًا لثمن النهائي

Changed

سيطر لاعبو منتخب المغرب على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة - الأناضول
سيطر لاعبو منتخب المغرب على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة - الأناضول
سجل اللاعب المغربي أشرف حكيمي الهدف الأول لأسود الأطلس في الدقيقة السادسة، عن طريق تمريرة حاسمة من حكيم زياش.

تعادل منتخب المغرب إيجابيًا بهدف لمثله أمام نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في المباراة، التي جمعت بينهما الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس أمم إفريقيا لحساب المجموعة السادسة.

وأهدر "أسود الأطلس" بهذا التعادل فرصة التأهل مبكرًا لدور ثمن النهائي من البطولة في صدارة المجموعة، لتتأجل إلى الجولة الثالثة والأخيرة بلقاء زامبيا الأربعاء المقبل.

وسيطر لاعبو منتخب المغرب على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، وشكلوا العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى المنافس، وتمكن أشرف حكيمي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة عن طريق تمريرة حاسمة من حكيم زياش.

بدوره، تحصل المنتخب الكونغولي على فرصة ذهبية لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، بعد أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالحهم في الدقيقة 42، لكن باكامبو أهدرها.

ونجح سلاس وأمانخيتوكا في تسجيل هدف التعادل لصالح الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 76، بعد تمريرة حاسمة من زميله ميسشاك إيليا، لتنتهي أحداث المباراة بالتعادل.

وقد رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتًا، قبل ظهور النتيجة النهائية للمباراة الثانية في المجموعة ذاتها بين زامبيا وتنزانيا، بينما رفع الكونغو رصيده إلى نقطتين.

تعادل إيجابي بين زامبيا وتنزانيا

وضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، خرجت مباراة زامبيا أمام تنزانيا بالتعادل هدف لهدف، وهي النتيجة التي كان المستفيد الأكبر منها منتخب المغرب.

وتقدمت تنزانيا بالهدف الأول بعد مرور 11 دقيقة من انطلاق المباراة عن طريق سيمون مسوفا، بعد تمريرة بينية من مبوانا ساماتا ليستلم مسوفا الكرة داخل المنطقة ويسدد كرة قوية في سقف المرمى.

وتلقى رودريك كابوي مدافع زامبيا بطاقة حمراء في الدقيقة 44، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في غضون 11 دقيقة فقط، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وقبل نهاية الوقت الأصلي أدرك باستون داكا هدف التعادل لزامبيا في الدقيقة 89، إثر ركلة ركنية نُفذت على القائم الأول، ليقابلها المهاجم بضربة رأس قوية في الشباك.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close