الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أميركا.. عاصفة ثلجية شديدة تحتجز السائقين نحو عشرين ساعة

أميركا.. عاصفة ثلجية شديدة تحتجز السائقين نحو عشرين ساعة

Changed

تعمل الدولة والسلطات المحلية على استحداث مراكز إيواء مدفأة للسائقين العالقين (غيتي)
تعمل الدولة والسلطات المحلية على استحداث مراكز إيواء مدفأة للسائقين العالقين (غيتي)
أدت العاصفة التي هبت الإثنين إلى سقوط ثلوج كثيفة ما تسبب بشل العاصمة واشنطن وعلق الرئيس بايدن في طائرته لنصف ساعة.

علق الكثير من السائقين صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي على طريق سريع في شمال شرقي الولايات المتحدة، وقد أمضى بعضهم حوالي عشرين ساعة في سياراتهم بسبب عاصفة غطت المنطقة بالثلوج، وأدت إلى سقوط الكثير من الأشجار.

وكان جزء من الطريق السريع "أي-9" على امتداد 86 كيلومترًا المؤدي إلى العاصمة الأميركية واشنطن مغلقًا الثلاثاء، فيما تحاول السلطات فتح الطرقات التي تعطلت فيها حركة السير بسبب سقوط أشجار وتوقف شاحنات وتراكم الثلوج وانتشار الجليد.

"الوضع غير مسبوق"

إضافة إلى ذلك، قال مسؤول في وزارة النقل في فيرجينيا في بيان: "ندرك أنّ الكثير من المسافرين وجدوا أنفسهم عالقين على الطريق السريع في الساعات الـ24 الأخيرة". وشدد على أن "الوضع غير مسبوق".

وكان السناتور الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا تيم كاين بين السائقين العالقين على محور الطرقات هذا.

وكتب كاين في تغريدة، صباح الثلاثاء، بالتوقيت المحلي مع صورة لسيارته العالقة وراء ثلاث شاحنات: "بدأت رحلتي باتجاه واشنطن التي تستغرق عادة ساعتين في الأمس عند الساعة 13,00. وبعد 19 ساعة على ذلك لا زلت بعيدًا عن الكابيتول" مقر البرلمان الأميركي.

وقال كاين وهو حاكم فيرجينيا السابق والذي ترشح لمنصب نائب الرئيس إلى جانب هيلاري كلينتون في عام 2016: "أطلب من الجميع أن يكونوا حذرين".

"فرق عملت طوال الليل"

وكتب الحاكم الحالي للولاية رالف نورثام في تغريدة: "ينبغي على كل سكان فيرجينيا الاستمرار بتجنب الطريق أي-95". وأكد أنّ فرقه عملت "طوال الليل" وتواصل جهودها لفتح الطريق السريع.

وتعمل الدولة والسلطات المحلية على استحداث مراكز إيواء مدفأة للسائقين العالقين.

وأدت العاصفة التي هبت الإثنين إلى سقوط ثلوج بلغ ارتفاعها عشرين سنتمترًا تقريبًا ما تسبب بشل العاصمة واشنطن، فيما علق الرئيس جو بايدن نصف ساعة في الطائرة الرئاسية.

ولا تزال 272 ألف أسرة الثلاثاء محرومة من التيار الكهربائي فضلًا عن عشرات الآف الأخرى في ولاية ميريلاند المجاورة على ما أفاد الموقع المتخصص Power outage.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close