السبت 11 مايو / مايو 2024

أهدر فرصة ثمينة.. الوداد يتعادل مع صن داونز في نصف نهائي أبطال إفريقيا

أهدر فرصة ثمينة.. الوداد يتعادل مع صن داونز في نصف نهائي أبطال إفريقيا

Changed

لاعبو الوداد يوجهون التحية لجماهيرهم بعد المباراة - غيتي
لاعبو الوداد يوجهون التحية لجماهيرهم بعد المباراة - غيتي
لم يكتب للوداد المغربي أمس الفوز في أرضه على صن داونز الجنوب إفريقي رغم التفوق العددي لحامل اللقب في دوري أبطال إفريقيا.

أضاع الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب، فرصة ثمينة للتقدم بالنتيجة أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، خلال مباراتهما أمس السبت على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وانتهى اللقاء المثير بين الفريقين بالتعادل السلبي رغم أن الفريق الضيف، لعب بعشرة أفراد طوال الشوط الثاني، بعد أن طرد الحكم الرئيسي لاعب وسط صن داونز نيو مايما بعد تدخله العنيف على أمين أبو الفتح في الدقيقة (43)، قبل أن يشهر البطاقة الحمراء مجددًا في الدقيقة الأخيرة من المباراة على لاعب ثان من الفريق الضيف، وهو التشيلي مارسيلو أليندي. 

"العظمة لا تموت"

وكانت عوامل الفوز قد تهيأت بالكامل أمام الوداد، لا سيما عاملي الأرض والجمهور، الذي احتشد في ملعب "محمد الخامس" بأعداد غفيرة راسمًا لوحة مميزة قبيل صافرة البداية، على شكل طائر الفينيق مع شعار "العظمة لا تموت"، دعمًا للفريق الذي عانى مؤخرًا من فترة مليئة بالخيبات وعدم الاستقرار.

وأحال الوداد مصيره بيديه، إلى لقاء الإياب الذي سيكون فيه ضيفًا على فريق متمرس في المسابقة، ومرشح جدي لموافاة الفائز من مواجهة النصف النهائي الآخر بين الأهلي والترجي التونسي، علمًا بأن العملاق المصري فاز خارج أرضه بثلاثية نظيفة الجمعة.

وتقام مباراتا الإياب الأسبوع المقبل في بريتوريا والقاهرة.

"نتيجة مفخخة"

وقال مدرب الوداد البلجيكي سفن فاندنبروك، والذي تسلم مهمته قبل أيام بدلًا من الإسباني خوان كارلوس غاريدو، عقب اللقاء: "الآن لدينا أسبوع آخر للتحضير لمباراة الإياب على جميع المستويات. نتيجة اليوم مفخخة للطرفين معًا، وأنا واثق من قدرتنا على التأهل، فكل الحظوظ ما زالت قائمة".

من جهته، قال المدافع المغربي لنادي "صن داونز" عبد المنعم بوكرين: "قدمنا مستوى جيدًا خلال المباراة ضد الوداد وأمام جمهوره، كنا عازمين على الفوز إلا أن النقص العددي في الشوط الثاني أفقدنا بعض الحلول وكان مؤثرًا جدًا على خططنا الهجومية، حيث دافعنا لأجل الخروج بشباك نظيفة".

وعن لقاء الإياب أضاف: "اللقاء في بريتوريا لن يكون سهلًا ونأمل أن نقدم مستوى جيدًا ونبلغ النهائي".

وجاء الشوط الأول متقاربًا، إذ اعتمد الفريق الجنوب إفريقي على قوته الهجومية في محاولة لخطف الأسبقية، بينما قدم الفريق المغربي أداء متوازنًا بين الدفاع والهجوم، وحافظ على نظافة شباكه. وهذه المباراة الأولى هذا الموسم يخفق فيها صن داونز في التسجيل.

"شوط جديد"

ورأى قائد الوداد يحيى جبران أن الفريقين قدما أداء مميزًا، وأضاف: "سعينا من أجل الفوز، وسنستعد لخوض لقاء الإياب الذي هو بمثابة الشوط الثاني".

وعن الانسجام مع المدرب الجديد قال: "نحاول ما أمكن تطبيق معلومات المدرب الجديد الذي جاء وفق معرفة عن الفريق، وسنتعاون لأجل نجاح الفريق".

وأشار مدرب صنداونز رولاني موكوينا إلى أن فريقه قدم أداء جيدًا في الشوطين، مضيفًا: "استحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكننا لم نسجل، وأنا راض عن أداء اللاعبين".

وفي الشوط الثاني، حاول الوداد تكثيف هجماته مستغلًا النقص العددي في صفوف الضيوف، لكن الرعونة كانت السمة الأكبر لمهاجميه، وسط نجاح دفاع صن داونز في الذود عن مرماه ببسالة. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close