الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

أول ميدالية ذهبية للعرب.. التونسي الحفناوي "مفاجأة" أولمبياد طوكيو

أول ميدالية ذهبية للعرب.. التونسي الحفناوي "مفاجأة" أولمبياد طوكيو

Changed

السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي (غيتي)
السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي (غيتي)
فاز أحمد الحفناوي بذهبية سباق 400 متر حرة، رغم أن الحظوظ كانت تعاكسه أولًا، مقدّمًا لتونس وللعرب ثاني الميداليات، بعد فضية أحرزها مواطنه الجندوبي أمس.

فجّر السباح التونسي الشاب أحمد أيوب الحفناوي مفاجأة أولمبية مميزة، بإحرازه ذهبية سباق 400 متر حرة، وذلك ضمن اليوم الأول من نهائيات السباحة في أولمبياد طوكيو الصيفي، الأحد.

وفاز الحفناوي بذهبية سباق 400 متر حرة، رغم أن الحظوظ كانت تعاكسه أولًا، إذ كان السباح التونسي البالغ عمره 18 عامًا الأبطأ بين المتأهلين إلى النهائي وبدأ السباق في الحارة الأخيرة، لكنه تألق في الأمتار الأخيرة وتفوق على الأسترالي جاك ماكلوجلين، لينتزع الذهبية بزمن ثلاث دقائق و43.36 ثانية، فيما حصل الأميركي كيران سميث على البرونزية.

وقال الحفناوي لشبكة "أن بي سي" الأميركية بعد فوزه: "لا أصدق ذلك، هذا رائع. هذا الصباح شعرت بإحساس أفضل من يوم أمس. أنا بطل أولمبي الآن".

وأضاف: "كنت أجاري السباحين في أول 200 متر، وفي ثاني 200 متر ضغطت أكثر. وقدّمت كل شيء في آخر 50 متر".

وهذه هي الذهبية الخامسة لتونس في تاريخها في الأولمبياد لكنها الثالثة في السباحة، ورغم أنه لم تكن هناك جماهير لتشجيعه بسبب كورونا إلا أن النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي فجروا حماسهم بأجمل الكلمات المشجعة.

وعما إذا كان قادرًا على المنافسة في سباق 800 متر، أضاف الحفناوي: "إن شاء الله. أقوم بما علي والباقي على ربي".

يذكر أن هذه هي ثاني ميدالية لتونس في هذه الألعاب، بعد تتويج محمّد خليل الجندوبي السبت بفضية وزن-58 كلغ في رياضة التايكواندو.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة