الخميس 2 مايو / مايو 2024

أوميكرون يلغي خطط ساندرنغهام.. ملكة بريطانيا تقضي الميلاد في وندسور 

أوميكرون يلغي خطط ساندرنغهام.. ملكة بريطانيا تقضي الميلاد في وندسور 

Changed

لتقضي الملكة إليزابيث في وندسور أول عيد ميلاد منذ وفاة دوق إدنبرة، عن عمر يناهز 99 عامًا (غيتي)
تقضي الملكة إليزابيث في وندسور أول عيد ميلاد منذ وفاة دوق إدنبرة، عن عمر يناهز 99 عامًا (غيتي)
أفاد مصدر في قصر بكنغهام أن قرار الملكة شخصي واحترازي وستزور الأسرة المالكة وندسور خلال فترة عيد الميلاد وستُتبع جميع التوجيهات الإرشادية المناسبة.

كشف مصدر في قصر بكنغهام اليوم الإثنين أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ستحتفل بعيد الميلاد في قلعة وندسور عوضًا عن اختيارها المعتاد وهو ساندرنغهام وذلك في الوقت الذي تواصل فيه سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا الانتشار بسرعة.

وقال المصدر: "القرار شخصي بعد بحث مدقق ويمثل نهجًا احترازيًا.. ستكون هناك زيارة للأسرة (المالكة) لوندسور خلال فترة عيد الميلاد وستُتبع جميع التوجيهات الإرشادية المناسبة".

ولم يُعرف بعد من هم أفراد العائلة الذين سيزورون الملكة في ذلك اليوم. 

وفي الأسبوع الماضي، ألغت الملكة غداء يسبق عيد الميلاد مع أسرتها على سبيل الاحتراز للعام الثاني على التوالي. وكان من المتوقع أن تستضيف فيه 50 فردًا من أفراد عائلتها الممتدة، بما في ذلك تشارلز وكاميلا. 

وفي العادة، تحتفل الأسرة المالكة البريطانية بعيد الميلاد بالسير من مقر الملكة في ساندرنغهام في شرق إنكلترا إلى كنيسة قريبة لحضور الصلاة التي تقام في الصباح.

الميلاد الأول بعد وفاة الأمير فيليب

وقضت الملكة البالغة 95 عامًا معظم وقت الجائحة في قلعة وندسور شرق لندن. وهذا هو أول عيد ميلاد للملكة منذ وفاة دوق إدنبرة، عن عمر يناهز 99 عامًا، في أبريل/ نيسان الماضي. وفي العام الماضي، قضت الملكة والأمير فيليب يومهما على انفراد في قلعة وندسور، حيث كانا يتحصنان خلال عمليات الإغلاق. وكانت تلك هي المرة الأولى منذ 32 عامًا التي لا تكون فيها الملكة مع عائلتها في مقاطعة ساندرينغهام.

وكانت الملكة تقوم بواجبات خفيفة فقط منذ 20 أكتوبر/ تشرين الأول، عندما تصاعدت المخاوف على صحتها بعد أن أمرها أطباؤها بالراحة وقضت ليلة في المستشفى حيث خضعت للفحوصات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close