السبت 27 أبريل / أبريل 2024

إصابتان ومواجهات واعتقالات.. إسرائيل تواصل انتهاكاتها في الضفة

إصابتان ومواجهات واعتقالات.. إسرائيل تواصل انتهاكاتها في الضفة

Changed

يستخدم جنود الاحتلال الرصاص الحي بعمليات اقتحام بلدات ومخيمات الضفة
يستخدم جنود الاحتلال الرصاص الحي بعمليات اقتحام بلدات ومخيمات الضفة - غيتي
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي سياسة التصعيد العسكري في الضفة الغربية منفذًا عمليات اقتحام واسعة لعدة بلدات ومناطق.

أصيب فلسطينيان صباح اليوم الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، في تصعيد متواصل منذ بداية العدوان على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها "تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس".

وأضافت: أن "بين الإصابتين واحدة في الظهر والأخرى في الأطراف السفلية وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج".

اقتحامات عدة في الضفة

ونفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات في مخيم قلنديا شمالي القدس، ومدينة ومخيم جنين (شمال)، وبلدة شويكة بمحافظة طولكرم (شمال)، وبلدات بمحافظتي الخليل وبيت لحم (جنوب). 

واقتحمت قوات إسرائيلية مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس، حيث اندلعت مواجهات مع فلسطينيين استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز.

الجيش الإسرائيلي اقتحم أيضًا حي شويكة بمدينة طولكرم وشن عمليات دهم في عدد من المنازل، واعتقل عددًا من الأشخاص.

مركبات الاحتلال الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيم قلنديا
مركبات الاحتلال الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيم قلنديا - أكس

كما اقتحمت قوات من جيش الاحتلال عدة أحياء من مدينة جنين، وحاصرت منزلًا في مخيمها قبل أن تعتقل أحد ساكنيه، وفق شهود عيان أشاروا إلى وقوع اشتباك مسلح بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي. 

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من بلدتي دير السودان ونعلين بمحافظة رام الله والبيرة. 

ولفتت إلى أن الاعتقالات طالت عشرة مواطنين من محافظة الخليل، بينهم طفل في الـ15 من عمره، اقتاده جنود الاحتلال مع والده من مخيم العروب شمال الخليل. 

وتشهد الأوضاع في الضفة الغربية توترًا ملحوظًا، جراء تصعيد إسرائيل عمليات الدهم والاعتقال والاقتحامات للبلدات والقرى الفلسطينية، إلى جانب قيودها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الجاري.

يأتي ذلك بينما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارًا هائلًا بالبنية التحتية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close