الجمعة 21 يناير / يناير 2022

إطلاق نار بعد افتتاح "راقص".. ماذا جرى في الضاحية الجنوبية لبيروت؟

إطلاق نار بعد افتتاح "راقص".. ماذا جرى في الضاحية الجنوبية لبيروت؟
الإثنين 6 ديسمبر 2021
الضاحية
واجهة المتجر في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت بعد عملية الاعتداء بالرصاص عليه (فيسبوك)

لم يكد فيديو افتتاح "راقص" لأحد المحلات التجارية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، التي توصف بمعقل "حزب الله"، ينتشر عبر وسائل التواصل، حتى تحوّل الأمر إلى "حادث أمني" مثير للجدل.

فقد تداول النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء الأحد مقطع فيديو لافتتاح "صاخب" لأحد المحلات على "أوتستراد السيد هادي" في قلب الضاحية الجنوبية، يظهر فيه راقصان على مرأى من الجموع.

لكن، مع ساعات الصباح الأولى، انتقل الجدل من أجواء الاحتفال "الراقص" إلى "الأمن الذاتي"، بعدما تعرّض المحل لإطلاق نار من قبل مجهولين، فيما تحطّت واجهته الرئيسية.

وشكل الافتتاح محل نقاش حاد على مواقع التواصل، فرأى بعض رواد مواقع التواصل أن الحدث كان دليلًا على عدم تشدد الحزب، تجاه تلك المشاهد، فيما تحفظ عدد كبير من مناصريه على تلك المشاهد. 

وانقسم المعلّقون في هذا الإطار بين من دافع عن المشهد، الذي "يدحض" الكلام عن "احتلال إيراني"، ومن استغربه في المقابل، معتبرًا أنّه لا يمثّل "آداب" المنطقة، المعروفة بـ"التزامها الديني".

وبعد سجال مطول امتد منذ أمس الأحد، تعرض المحل الذي شهد الافتتاح لإطلاق نار من مجهولين فجر اليوم الإثنين، الأمر الذي أدى لتحطم الواجهة الزجاجية وألحق الأضرار بمحتوياته.

وشكلت الحادثة منحى آخر للنقاش، حيث اتهم الناشطون المناهضون للحزب أتباعه بالوقوف خلف الحادثة، فيما لم يصدر أي شيء رسمي منه حول الموضوع.

وفيما اعتبر عدد من الناشطين أنّ الحادثة لا تمثّل أهل الضاحية، كان لافتًا "تباهي" آخرين بإطلاق النار على المحل وتحطيمه.

في المقابل، رأى عدد من الناشطين أنّ "الخطأ لا يُعالَج بخطأ أفدح منه"، رافضين تحويل الضاحية إلى "قندهار"، فيما شدّد آخرون على رفض "قطع أرزاق"، الذي يُعتبَر أمرًا "محرَّمًا".

المصادر:
العربي

شارك القصة

مجتمع - العالم
منذ 11 ساعات
تقرير عن اقتحام مسلح قصر الملكة إليزابيث (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال مدير "مدرسة الأمير أندرو الثانوية" في مقاطعة نوفا سكوتيا، أنهم يخططون لتغيير اسم المدرسة واعتماد تسمية "تدعم قيمنا كمساحة آمنة وشاملة".

مجتمع - العالم
منذ 13 ساعات
نافذة خاصة ضمن برنامج "شبابيك" حول تقرير أوكسفام عن انعدام المساواة في العالم بين الأغنياء والفقراء (الصورة: غيتي)
شارك
Share

وجّه أكثر من 100 مليونير نداء غير معتاد لزيادة الضرائب التي يدفعونها، بعد أن خلصت دراسة إلى أنّ فرض ضريبة على الثروات يكفي لتوفير لقاحات لكلّ سكان العالم.

مجتمع - أخبار العالم
منذ 15 ساعات
تقرير يتحدث عن واقع المرأة في أفغانستان بعد وصول طالبان إلى سدة الحكم (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعربت نساء أفغانيات عن خشيتهن من حملة قمع تشنها حركة طالبان ضدهنّ بعد أيام من تفريقها لتظاهرة نسائية تطالب باحترام حقوق المرأة.

Close