الأحد 25 فبراير / فبراير 2024

إفشال محاولة تحرير جندي إسرائيلي في غزة.. القسام تنشر مشاهد جديدة

إفشال محاولة تحرير جندي إسرائيلي في غزة.. القسام تنشر مشاهد جديدة

Changed

أعلنت كتائب القسام أنها أفشلت محاولة لتحرير الجندي الإسرائيلي الأسير ساعر باروخ أدت إلى مقتله
أعلنت كتائب القسام أنها أفشلت محاولة لتحرير الجندي الإسرائيلي الأسير ساعر باروخ أدت إلى مقتله - غيتي
نشرت كتائب القسام مقطعًا مصورًا قالت إنه يوثق إفشال محاولة جنود الاحتلال الإسرائيلي، للوصول للجندي الأسير باروخ، والتي أدت لمقتله.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الجمعة، تدمير مقاتليها 21 آلية عسكرية إسرائيلية كليًا أو جزئيًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم الكتائب، في بيان على منصة "تلغرام": إن مقاتلي القسام "تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة".

وأضاف أن المقاتلين "أفشلوا محاولة لتحرير الجندي الأسير ’ساعر باروخ’ أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة".

وأوضح أن الكتائب استهدفت أيضًا "القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق".

وتابع: "وقاموا بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب، وأهداف أخرى".

ومساء الجمعة، قالت كتائب القسام إنها تمكنت "من تفجير منزل تحصن فيه عشرات من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وقذيفة مضادة للأفراد، وبعدها هاجم المجاهدون المنزل بالأسلحة الرشاشة وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق خانيونس".

القسام تنشر مشاهد لإفشال محاولة تحرير جندي أسير

وفي سياق متصل، نشرت كتائب القسام مقطعًا مصورًا قالت إنه يوثق إفشال محاولة جنود الاحتلال الإسرائيلي، للوصول للجندي الأسير باروخ، والتي أدت لمقتله.

وقالت في بيان: "فجر اليوم أفشل مجاهدونا محاولة من الاحتلال للوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين، مؤكدة اكتشاف قوة خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة".

وأضافت: "تدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم، وقد أدى الاشتباك إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ (25 عامًا) ويحمل بطاقة رقم 207775032 والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة".

إصابة جنديين إسرائيليين في العملية

من جانبه، اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة جنديين بجروح خطيرة خلال عملية فاشلة لإطلاق أسرى إسرائيليين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وقال الجيش، في تصريح مكتوب: "أصيب جنديان من الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية (الخميس)، بجروح خطيرة، خلال عملية في قطاع غزة لتحرير مختطفين محتجزين لدى حركة حماس".

وأضاف: "داهمت القوات مكانًا تابعًا لحماس، وقضت على مسلحين شاركوا في عملية اختطاف واحتجاز المختطفين".

واستدرك "ولم يتم تحرير مختطفين في هذه العملية"، فيما لم يحدد الجيش الإسرائيلي الموقع الذي تمت فيه هذه العملية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close