Skip to main content

"إفطاركم علينا".. حملة في السعودية للحد من الحوادث المرورية

الخميس 7 أبريل 2022

يعمل شبان وشابات في السعودية على توزيع علب بيضاء على خط طويل من السيارات المتوقفة عند إشارة المرور وذلك ضمن حملة "إفطاركم علينا".

وتجدد الحملة موعدها مع الصائمين في المملكة العربية السعودية، فتوزّع على المارة والسائقين وجبات خفيفة تمدّهم بشيء من الطعام والشراب ليكسروا صيامهم ويكملوا وجهاتهم، دون الحاجة لأن يسرعوا وقد حلّ وقت الإفطار.

التقليل من الحوادث

يرتدي المتطوّع في الحملة رامي مسعود وزملاؤه سترة صفراء تحمل اسم "إفطاركم علينا"، ويقول إنها حملة إفطار صائم تسعى إلى توزيع نحو 200 وجبة يوميًا على المارة.

ويشرح أن الهدف الأول منها مساعدة الصائمين في طريقهم إلى منازلهم، كي لا يستعجلوا الوصول، وذلك من أجل تقليل الحوادث المرورية التي تشهدها الطرقات في مثل هذا الوقت.

بدوره، يتحدّث صقر العنزان، الذي كان قد شارك العام الماضي أيضًا متطوعًا في صفوف الحملة، عمّا مدّته به التجربة من شعور جميل.

ويضيف أنه قرّر المشاركة مجددًا هذا العام وفي الأعوام المقبلة، مردفًا أن المرء يكسب بذلك أجرًا من الله ويسعد الناس من حوله ويصبّرهم إلى حين وصولهم إلى وجهاتهم.

وكانت المملكة العربية السعودية وغالبية الدول العربية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، دخول شهر رمضان المبارك يوم السبت الموافق لـ 2 أبريل/ نيسان الجاري، في حين تعذّر رؤية الهلال في دول أخرى، فكان بذلك يوم الأحد أول أيام الشهر الفضيل فيها.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة