Skip to main content

إلغاء حفل فني لها في الكويت.. ما جديد أزمة النجمة المصرية شيرين؟

الجمعة 21 أكتوبر 2022

أكدت تقارير صحافية، يوم أمس، أن حفلًا فنيًا كان مقررًا أن تحييه الفنانة شيرين عبد الوهاب، في الكويت، يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري أُلغي بسبب الظروف التي تمر بها النجمة العربية. 

ولا تزال حملات تضامن واسعة تحظى بها الفنانة المصرية التي دخلت مستشفى للأمراض النفسية، بحسب بيان سابق للنيابة العامة المصرية يوم الإثنين أشار إلى أن عبد الوهاب دخلت المستشفى بطلب من أخيها. 

الشركة المنظمة للحفل تقدمت باعتذار لجمهور الفنانة بالكويت، مشددة على أن إلغاء الحفل خارج عن إرادتهم وإرادة الفنانة، وفق ما ذكرت صحيفة "الأهرام"، في الوقت الذي يقدم فيه نجوم الوسط الفني المصري، والعربي، دعمًا كبيرًا للنجمة المحتجزة في المستشفى، للعلاج من المخدرات كما ذكر شقيقها ووالدتها في مقابلة متلفزة سابقة لهما. 

وكان محامي الفنانة المصرية، قد أعلن في بيان صحافي تقدم فيه بطلب لمنع نشر الأخبار حول قضية موكلته، إلى النائب العام مطالبًا بمعاقبة من ينتهك سير التحقيقات المستمرة حول قضيتها، وذلك "حرصًا على استمرار التحقيق في النيابة العامة، وعلى شعور أطفالها من هذه المهزلة بشكل عام"، خصوصًا وأنها أصبحت مادة دسمة للإعلام، كما ورد في بيانه. 

نقابة الموسيقيين

وكشف نقيب الموسيقيين مصطفى كامل عن منع النقابة من التدخل في قضية شيرين، وقال في مؤتمر صحافي له أمس: "فوجئت أن جهات التحقيق منعت زيارة الفنانة شيرين، والموضوع حاليًا في يد الجهات القضائية المختصة، ونحن غلت يدانا من ناحية زيارتها".

كامل أضاف: "أنا ومجلس النقابة لا نملك الآن إلا الدعاء لشيرين، وجميع أعضاء النقابة داعمين لها بكل المعاني، ونحن بخدمتها وأهلها إذا أرادت ذلك". 

وسائل دعم شيرين تنوعت بين رسائل أطلقها نجوم العالم العربي، وتصريحات لبعضهم، وكانت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي قد كتب على حساباتها في مواقع التواصل الإلكتروني رسالة مطولة، دعت فيها شيرين للنهوض مجددًا، وقالت:" أنت ابنة المسارح لا العتمة ولا الانكسار ولا الغربان، أنت من أنت، فقومي، فالصوت صوتك والصوت من هدايا ربك لك". 

بالمقابل، يتعرض الفنان حسام حبيب زوج شيرين السابق، لحملة انتقادات واسعة، إذ يحمله عدد كبير من عشاق النجمة المصرية والناشطين في مواقع التواصل، مسؤولية ما وصلت إليه النجمة الشهيرة، حيث كان شقيق شيرين ووالدتها كشفا أنه ساهم وصديقة له في إدمان شيرين على المخدرات.

حسام حبيب

وانفجرت أزمة كبيرة بين حسام وشيرين الصيف الماضي، هاجمت بعدها النجمة المحبوبة جماهيريًا زوجها السابق، وكشفت الكثير من الأمور الشخصية والعائلية بينهما، واتهمته بتعنيفها والنيل من ممتلكات خاصة بها، قبل أن تعود من فترة قصيرة وتصدر بيانًا أكدت خلاله "الاحترام والتقدير له". 

بدورها كانت رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، السيدة مايا مرسي، قد علقت على بلاغ محامي شيرين ضد شقيقها، والاتهام بضربه لها قبل ايداعها المستشفى الخاص، بالقول إن العنف مرفوض، مشبهة النجمة شيرين بواقعة حملت اسم "عروس الإسماعيلية"، ومذكرة الفنانة بما قالته عن زوجها السابق، والاستغاثة بالشرطة بعد تعرضها للضرب من شقيقها، وأضافت مرسي: "إن القانون سيطبق في كل الأحوال". 

وكانت صحيفة الاهرام قد ذكرت، أن احتجاز شيرين في المستشفى جاء رغمًا عنها بعد أن قام شقيقها بالتعدي عليها بالضرب المبرح مساء السبت، واحتجزها مع التوصية بعدم تواصلها مع محاميها وفريق مكتبه، الأمر الذي جعل المحامي الخاص بها ياسر قنطوش يتقدم ببلاغ بعمل محضر فجر أمس الأحد لإثبات الواقعة.

ومرت الفنانة التي تحظى بشعبية محلية وعربية واسعة، بأكثر من أزمة شخصية خلال الأشهر الأخيرة، زعزعت مسيرتها الفنية الممتدة منذ عام 2000 ولغاية الآن، التي جعلتها واحدة من أبرز مطربات الوطن العربي على الإطلاق. 

المصادر:
العربي
شارك القصة