الجمعة 3 مايو / مايو 2024

إلى أواخر نوفمبر.. تويتر ترجئ إعادة إطلاق الاشتراك بعلامة التحقق الزرقاء

إلى أواخر نوفمبر.. تويتر ترجئ إعادة إطلاق الاشتراك بعلامة التحقق الزرقاء

Changed

نافذة تتناول إجراءات تويتر الجديدة بعد استحواذ إيلون ماسك على المنصة (الصورة: غيتي)
مع انتشار الحسابات المزيفة، أوقف تويتر مؤقتًا خدمة الاشتراك في علامة التحقق الزرقاء التي أُعلن عنها في الآونة الأخيرة مقابل ثمانية دولارات.

أعلن الملياردير إيلون ماسك أن إعادة إطلاق الاشتراك في خدمة علامة التحقق الزرقاء على تويتر ستتم في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، في تأخير طفيف عن جدوله الزمني المبدئي لإعادة الخدمة على منصة التواصل الاجتماعي.

وكتب مالك "تويتر" الجديد في تغريدة على تويتر أمس الثلاثاء: "تأجيل إعادة إطلاق علامة التحقق الزرقاء حتى 29 نوفمبر للتأكد من أنها قوية للغاية". 

وأوضح ماسك أنه في الإصدار الجديد، سيؤدي تغيير الاسم الذي تم التحقق منه إلى فقدان العلامة الزرقاء "حتى يتم تأكيد الاسم من قبل تويتر للوفاء بشروط الخدمة".

رسوم العلامة الزرقاء

وفي السابق، كانت علامة التحقق الزرقاء محجوزة للحسابات التي تم التحقق منها للسياسيين والمشاهير والصحفيين وغيرهم من الشخصيات العامة. 

وقد طُرحت في يونيو/ حزيران 2021 كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر "حصولًا حصريًا على الخاصيات المتميزة" على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات.

ولكن تم طرح خيار الاشتراك، المتاح لأي شخص على استعداد للدفع، وقد فرضت الشركة رسومًا قدرها ثمانية دولارات شهريًا مقابل هذه الخدمة لمساعدة تويتر على زيادة الإيرادات بينما يكافح ماسك للاحتفاظ بالمعلنين.

وكان رئيس شركة تسلا قد أعلن الأسبوع الماضي، أن خدمة "تويتر بلو" ستعود على الأرجح "في نهاية الأسبوع القادم".

ويوم الجمعة، أوقف تويتر مؤقتًا خدمة الاشتراك في علامة التحقق الزرقاء التي أُعلن عنها في الآونة الأخيرة مقابل ثمانية دولارات مع انتشار الحسابات المزيفة.

وجاء التغيير بعد أسبوع واحد من استحواذ ماسك على شركة التواصل الاجتماعي في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.

ويطمح ماسك لتحويل "تويتر" إلى نموذج تجاري ناجح يضاهي مثيلاتها، مثل "غوغل" و"ميتا" و"تيك توك"، وسط تحديات متواصلة، فهو يريد تحويل المنصة لتطبيق متعدد المهام يقوم على تبادل الرسائل النصية وإجراء التعاملات المالية. وسيكون التوازن بين حرية التعبير والمصالح التجارية المهمة الأصعب في "تويتر".

وتعتبر سياسات إدارة المحتوى الاختبار الأول لماسك. كما سيمنح تحويل شركة "تويتر" إلى شركة خاصة إيلون ماسك مزايا منها تدقيق تنظيمي أقل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close