الخميس 16 مايو / مايو 2024

إنجاز جديد لمحمد صلاح.. كلوب يمدح "الملك"

إنجاز جديد لمحمد صلاح.. كلوب يمدح "الملك"

Changed

محمد صلاح
محمد صلاح لحظة تسجيله الهدف الثاني أمس (غيتي)
قاد محمد صلاح فريقه ليفربول الإنكليزي لانتصار جديد كان للنجم المصري ثنائية تاريخيّة خلاله، مكنته من تسجيل إنجاز جديد له في سجلات"الريدز".

بات النجم المصري محمد صلاح أول لاعب يسجل 20 هدفًا أو أكثر في مختلف المسابقات في أربعة مواسم متتالية لليفربول منذ الويلزي إيان راش الذي فعلها ستة مواسم متتالية من 1981-1982 إلى 1986-1987 بحسب موقع "أوبتا" للإحصائيات الرياضية.

وكان صلاح قاد فريقه لتحقيق فوز ثمين على مضيفه وست هام يونايتد 3-1، أمس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وسجّل "الملك المصري" هدفين ليرفع رصيده إلى 15 هدفًا في صدارة لائحة الهدافين.

وعلق صلاح على إنجازه قائلًا: "صراحة لم أفكّر في الموضوع، وأنا سعيد بتحقيقه. كنا بحاجة إلى الفوز؛ لأننا لم نفز في المباريات السابقة، والأداء كان جيدًا أيضًا، وسجلنا الأهداف".

وأضاف: "مررنا بفترة صعبة في الآونة الأخيرة، وهذه المعاناة يجب أن نمرّ بها وأن نفشل في التسجيل وكل الفرق لم تسجل أيضًا".

وتمنّى صلاح أن يكون الفوز على توتنهام نقطة تحول، مشدّدًا في الوقت نفسه، على وجوب "التركيز على المباريات المقبلة".

وكانت الصحف الإنكليزية الصادرة اليوم أشادت بالهداف المصري، وأفردت صفحاتها الأولى للحدث التاريخي. 

محمد صلاح
عنونت صحيفة "مترو سبورت" إنجاز صلاح بعد الهدف الثاني ب"لحظة من السحر" (تويتر)

إشادة كلوب

من جهته، قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إنه "غير مندهش" من نجاح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في النادي يحرز 20 هدفًا على الأقل في أربعة مواسم مختلفة منذ فعلها الأسطورة راش، وأكّد المدرب الألماني أن اللاعب المصري يملك رغبة هائلة في تسجيل الأهداف.

وقال كلوب للصحفيين: "أنا غير مندهش، أعمل بشكل يومي معه، وهو لن يتوقف أبدًا عن امتلاك رغبة هائلة في تسجل الأهداف".

واعتبر مدرب الـ"ريدز" أن صلاح لاعب من طراز رفيع ولا يوجد أي شك في ذلك، وقال: "لقد قلت في الأسابيع الأخيرة عندما لم نسجل الكثير من الأهداف، أن الشيء الوحيد الذي يمكن عمله هو المحاولة والمحاولة مجددًا؛ يجب اتخاذ قرارات جيدة، أو قرارات أفضل".

وأضاف كلوب: "الهدف الأول جاء من لقطة تتميز بالذكاء، وفي الأسابيع الأخيرة الماضية حاول التسديد من بين أقدام المنافسين، ونجح هذه المرة في تسديد كرة قوية في أعلى الزاوية؛ هدف ممتاز".

وعن غياب السنغالي ساديو ماني وجلوس البرازيلي روبرتو فيرمينو على دكة البدلاء، قال: "كانت مسؤوليتي كبيرة في غياب فيرمينو وماني، هما لاعبان جيدان، ويساعدان الفريق قدر المستطاع، لكن يجب الإشادة بديفوك (أوريغي) الذي قدم عرضًا جيدًا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close