الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

إندونيسيا.. قتلى ومفقودون في فيضانات وانهيارات أرضية في سومطرة

إندونيسيا.. قتلى ومفقودون في فيضانات وانهيارات أرضية في سومطرة

Changed

تتعرّض إندونيسيا خلال موسم الأمطار لانزلاقات تربة زاد التصحّر حدتها في بعض الأماكن
تتعرّض إندونيسيا خلال موسم الأمطار لانزلاقات تربة زاد التصحّر حدتها في بعض الأماكن - غيتي
أفادت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث أن الفيضانات في إندونيسيا منذ السبت تسببت في تراكم الوحل بمنطقة تاناه داتار في سومطرة الغربية مما أثر على خمس مناطق مجاورة.

أعلنت السلطات الإندونيسية اليوم الأحد، أن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية في إقليم سومطرة الغربية، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 34 وبقاء 16 شخصًا في عداد المفقودين.

والفيضانات وانزلاقات التربة ظاهرة مألوفة في إندونيسيا خلال موسم الأمطار، حسب وكالة فرانس برس.

فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا

في التفاصيل، فقد قضى 34 شخصًا على الأقل واعتبر 16 آخرون في عداد المفقودين بسبب فيضانات مفاجئة في جزيرة سومطرة بغرب إندونيسيا، وفق ما أفاد مسؤول محلي الأحد.

وقال المتحدث باسم وكالة الحد من آثار الكوارث في ولاية سومطرة الغربية إلهام واهاب لوكالة فرانس برس: "حتى الآن، تظهر بياناتنا أن 34 شخصاً قتلوا، 16 في أغام و18 في تاناه داتار"، مضيفًا: "ما زلنا نبحث عن 16 شخصًا آخرين".

وأشار أن جهود البحث شارك فيها رجال إنقاذ محليون وأفراد من الشرطة وجنود ومتطوعون.

وأفادت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث في بيان أن الفيضانات منذ مساء أمس السبت تسببت في تراكم الوحل بمنطقة تاناه داتار في سومطرة الغربية مما أثر على خمس مناطق مجاورة.

وأضافت أن أحدث تقييم أظهر أن الكارثة ألحقت أضرارًا بنحو 84 وحدة سكنية، و16 جسرًا وأن معدات ثقيلة أرسلت للمواقع المنكوبة لتسريع فتح الطرق.

الفيضانات وانزلاقات التربة ظاهرة مألوفة في إندونيسيا خلال موسم الأمطار
الفيضانات وانزلاقات التربة ظاهرة مألوفة في إندونيسيا خلال موسم الأمطار - غيتي

وفي 4 مايو/ أيار الجاري، قضى 15 شخصًا على الأقل في إندونيسيا جراء انهيارات أرضية وفيضانات جرفت عشرات المنازل وألحقت أضرارًا بالطرق في وسط البلاد، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

وتتعرّض إندونيسيا خلال موسم الأمطار لانزلاقات تربة زاد التصحّر حدتها في بعض الأماكن، فيما تتسبّب الأمطار الموسمية لفترات طويلة بفيضانات في مناطق مختلفة من الأرخبيل.

وفي مطلع مارس/ آذار، تسبّبت الفيضانات والانزلاقات الأرضية في جزيرة سومطرة بمقتل 30 شخصًا وفقدان آخرين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close