الأحد 12 مايو / مايو 2024

إيطاليا.. فتح تحقيق بحق مغنٍ نعت ميلوني بـ"العنصرية" و"الفاشية"

إيطاليا.. فتح تحقيق بحق مغنٍ نعت ميلوني بـ"العنصرية" و"الفاشية"

Changed

تقرير حول فوز جورجيا ميلوني برئاسة الحكومة الإيطالية المقبلة (الصورة: تويتر)
ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أن المدعين العامين في تورينو فتحوا تحقيقًا رسميًا في الحادث بتهمة "ازدراء المؤسسات".

فتحت النيابة العامة الإيطالية تحقيقًا بحق قائد فرقة "بلاسيبو" البريطانية براين مولكو الذي وصف خلال حفلة موسيقية رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني بأنها "عنصرية" و "فاشية".

وكان المغني الرئيسي في الفرقة، البالغ 50 عامًا، على خشبة المسرح الأسبوع الماضي مع "بلاسيبو" في مهرجان "سونيك بارك" في ستوبينيجي خارج تورينو، عندما وجه هذه النعوت بحق رئيسة الوزراء الإيطالية.

"عنصرية" و"فاشية"

وهتف مولكو بالإيطالية، بحسب مقاطع مصورة من الحفلة نُشرت عبر الشبكات الاجتماعية، "جورجيا ميلوني، يا قذرة، وفاشية، وعنصرية".

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أن المدعين العامين في تورينو فتحوا تحقيقًا رسميًا في الحادث بتهمة "ازدراء المؤسسات".

ويعاقب القانون الجنائي الإيطالي بغرامة تصل إلى 5000 يورو (5625 دولارًا)، كل من "يشوّه سمعة الجمهورية علانية"، بما في ذلك الحكومة والبرلمان والمحاكم والجيش.

من هي ميلوني؟

تترأس ميلوني (46 عامًا) حاليًا أكثر الحكومات يمينيّةً في إيطاليا، وهي زعيمة حزب "إخوة إيطاليا" (فراتيلي ديتاليا)، وقد دخلت التاريخ الإيطالي بكونها أول امرأة ترأست حكومة إيطالية بعد الحرب العالمية الثانية، وأول رئيسة يمينية متطرّفة، لثالث قوة اقتصادية في منطقة اليورو.

ولفتت ميلوني الأنظار بعد الصعود السريع لحزبها "إخوة إيطاليا" على الساحة السياسية الإيطالية، حيث ارتفعت حصته من الأصوات من 4.3% من الأصوات قبل أربع سنوات، إلى حوالي ربع الأصوات بين 22 و26%، حسب نتائج التصويت في الانتخابات، وأصبح حزبها الحزب الأول في البلاد.

ويتمتع ائتلاف ميلوني الذي يهيمن عليه اليمين المتشدّد، والذي يضمّ الزعيم الشعبوي لـ"الرابطة المناهضة للمهاجرين" ماتيو سالفيني وزعيم "فورتسا إيطاليا" سيلفيو برلوسكوني بالغالبية المطلقة في كل من مجلس النواب والشيوخ.

وفي خطاب مقتضب في روما، قالت ميلوني: إنّ "الإيطاليين بعثوا رسالة واضحة لدعم حكومة يمينية بقيادة فراتيلي ديتاليا"، واعدة "بأننا سنحكم لجميع" الإيطاليين.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close