الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

ابتسم له الحظ مرتين.. بريطاني يربح آلة كشف معادن فيعثر على كنز

ابتسم له الحظ مرتين.. بريطاني يربح آلة كشف معادن فيعثر على كنز

Changed

فاز الرجل بجهاز كشف معادن وعثر من خلاله على كنز من العملات المعدنية- ديلي ميل
فاز الرجل بجهاز كشف معادن وعثر من خلاله على كنز من العملات المعدنية- ديلي ميل
عثر رجل بريطاني ستيني على 234 قطعة من العملات المعدنية وبيعت في مزاد مقابل 23000 جنيه إسترليني.

اكتشف رجل بريطاني "محظوظ" كنزًا من العملات الفضية بقيمة 23000 جنيه إسترليني باستخدام جهاز كشف المعادن، الذي فاز به في سحب.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن ميكي ريتشاردسون استخدم جهاز الكشف عن المعادن لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يعثر على كنز في حقل موحل في آنستي، بالقرب من دورتشستر في دورست.

234 قطعة من العملات المعدنية

وبعد أن اكتشف الكنز، أمضى ريتشاردسون عطلة نهاية الأسبوع في استخراج 234 قطعة من العملات المعدنية.

وقال: "لقد مارست هذه الهواية قبل بضعة أشهر فقط، وكان لدي جهاز كشف معادن بسيط للغاية استخدمته للتو لأخذه إلى شاطئ بورنماوث".

عثر الرجل على 234 قطعة نقدية- ديلي ميل
عثر الرجل على 234 قطعة نقدية- ديلي ميل

وتابع: "ولكن بعد ذلك دخلت في سحب على مجموعة فيسبوك لنادي الكشف عن المعادن وحصلت على الجائزة الأولى وهي جهاز الكشف عالي المدى".

ويخبر الرجل البالغ 63 عامًا أنه لم يستطع أن يصدق أنه وجد كنزا. وقال: "لقد استخرجت 74 قطعة عملة فضية في اليوم الأول، وعدت في صباح اليوم التالي ووجدت إجمالي 234 قطعة نقدية موزعة على نصف قطر". 

بيع العملات بقيمة 23000 جنيه إسترليني

وسلّم الرجل العملات المعدنية إلى مسؤول الاتصال المحلي الخاص بالاكتشافات وفقًا لما يقتضيه القانون البريطاني. وأمضى المتحف البريطاني بعض الوقت في فحصها قبل أن يتنازل عنها ويعيدها إلى ريتشاردسون بصفته من "حراس المكتشفات".

وشهد الرجل على بيع العملات المعدنية في دار مزادات في لندن مقابل 18500 جنيه إسترليني، مع إضافة الرسوم على السعر الإجمالي المدفوع لهم وهو 23000 جنيه إسترليني.

وسيعطي الرجل نصف عائدات بيع هذه العملات لمالك الأرض، فيما يخطط لإنفاق حصته لتغطية نفقات عطلة صيفية يقضيها برفقة زوجته روزاليند. 

ويُعتقد أن أحد المزارعين دفن هذه العملات المعدنية لحفظها عام 1644 عندما اندلعت الحرب الأهلية الإنكليزية. لكن يبدو أن المالك لم يعد مطلقًا لاسترداد مدخراته. 

وتعود هذ العملات لعهد الملك إدوارد السادس في خمسينيات القرن السادس عشر، والملكة إليزابيث الأولى، وجيمس الأول، وتشارلز الأول. 

وبحسب "ديلي ميل"، قالت إيلا ماكنزي، المتخصصة في العملات المعدنية من سبينك: "تشمل هذه المجموعة أكثر الأوقات غير المستقرة في تاريخ أمتنا".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close