Skip to main content

"اتهامات زائفة".. الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لديها

الثلاثاء 4 أبريل 2023

استدعت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء القائم بالأعمال في سفارة فرنسا في موسكو للاحتجاج على "اتّهامات زائفة" بشأن فظائع منسوبة إلى قوات روسية في أوكرانيا.

وكشف بيان للخارجية الروسية أنّ موسكو "احتجّت بشدّة على تصريحات نشرتها السفارة على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن" جرائم منسوبة للجيش الروسي.

ووفق الخارجية الروسية فإنّ "إطلاق اتّهامات زائفة ضدّ عسكريينا هو أمر غير مقبول على الإطلاق".

واتّهمت الخارجية الروسية فرنسا بـ"تزويد الجيش الأوكراني أعتدة عسكرية وذخائر وبذل كل ما أمكن من جهود لإطالة أمد الأعمال العدائية".

"مجزرة مدينة بوتشا"

وبحسب موسكو، تتعلّق المنشورات التي يتمحور حولها الاستدعاء بمجزرة منسوبة للقوات الروسية في مدينة بوتشا الواقعة قرب كييف وحيث عُثر بعد انسحاب القوات الروسية على جثث مدنيين أعدموا بدم بارد.

وأحيت أوكرانيا الأحد الذكرى السنوية الأولى للكشف عن هذه المجزرة التي تحوّلت إلى رمز لفظائع ارتكبتها القوات الروسية في النزاع.

وتنفي موسكو أيّ ضلوع لها في مقتل هؤلاء الأشخاص وأشارت باستمرار إلى أنّ الأمر من تدبير كييف.

وتطرّقت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، مجدّدًا إلى اتهامات "لا أسس لها"، مؤكدة أنّها لم تر أي "أدلة" تفيد بوقوع جرائم روسية ولا "تحقيقًا موضوعيًا" في الوقائع.

وبحسب أوكرانيا قُتل أكثر من 1400 مدني في منطقة بوتشا خلال الاجتياح العسكري الروسي، بينهم 37 طفلًا. و637 من هؤلاء الـ1400 قتلوا في المدينة.

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة