الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

اتهام عامل نظافة بالتجسس على وزير الدفاع الإسرائيلي لصالح مجموعة "بلاك شادو"

اتهام عامل نظافة بالتجسس على وزير الدفاع الإسرائيلي لصالح مجموعة "بلاك شادو"

Changed

 النيابة العامة تتهم عامل نظافة في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بالعمل مع مجموعة تابعة لإيران (تويتر)
النيابة العامة تتهم عامل نظافة في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بالعمل مع مجموعة تابعة لإيران (تويتر)
تقول لائحة الاتهام إن عومري اتصل بالمجموعة بواسطة تطبيق تلغرام في 31 أكتوبر 2021، أو بحدود هذا التاريخ مع عرض لنقل معلومات من منزل غانتس.

وجهت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، تهمة لرجل يعمل في منزل وزير الدفاع بيني غانتس، بالتجسس لحساب مجموعة القراصنة "بلاك شدو" التي قُدّمت على أنها مرتبطة بإيران.

ونشرت وزارة العدل الإسرائيلية، لائحة اتهام صادرة في حق "عومري غورين غوروخوفسكي" البالغ من العمر 37 عامًا من سكان مدينة اللد، الذي أوقف في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وجاء في لائحة الاتهام: "عمل غورخوفسكي وزوجته عمال نظافة في منزل غانتس" بالقرب من تل أبيب.

ووفقًا للائحة الاتهام فإن بلاك شادو "تابعة لإيران".

كيف تواصل مع القراصنة؟

وتم تحميل بلاك شادو مسؤولية اختراق خوادم موقع "سايبرسيرف" الإسرائيلي للاستضافة، ما جعل الكثير من مواقعه غير متاحة وأدى إلى تسريب بيانات الشهر الماضي.

وتقول لائحة الاتهام إن عومري اتصل بالمجموعة بواسطة تطبيق تلغرام في 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أو بحدود هذا التاريخ مع عرض لنقل معلومات من منزل غانتس.

كما استخدم عومري اسمًا مستعارًا للتعريف عن نفسه، قائلًا: إنه "يعمل في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي، وأشار إلى قدرته على مساعدة المجموعة بشتى الطرق".

وفقًا للائحة الاتهام أخبر غوروخوفسكي، ممثل بلاك شادو، أنه في مقابل "مبلغ مالي" سينقل المعلومات عبر برنامج إلكتروني يزرعه بجهاز "يو أس بي" يسمح له باختراق حاسوب غانتس.

ولإثبات مصداقيته أرسل غوروخوفسكي صورًا من منزل الوزير تظهر مكتبه وأجهزة الكمبيوتر والهاتف، وهدايا تذكارية عسكرية، أعطيت للوزير في منصبه السابق بصفته رئيسًا للأركان، فضلًا عن صور للوزير وعائلته وإيصال دفع ضريبة الممتلكات.

وفي بيان منفصل قال جهاز الأمن الداخلي "الشين بيت إن غوروخوفسكي لم يتمكن من الوصول إلى "مواد سرية"، بسبب النظام الأمني في منزل غانتس، ولسرعة توقيفه.

وأضاف "نتيجة لذلك لم يتم نقل مثل هذه المواد إلى المصادر التي اتصل بها".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close