الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

احتفاء خاص ومميّز بفلسطين.. افتتاح كأس آسيا 2023 في قطر

احتفاء خاص ومميّز بفلسطين.. افتتاح كأس آسيا 2023 في قطر

Changed

احتضن استاد لوسيل في الدوحة حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم 2023
احتضن استاد لوسيل في الدوحة حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم 2023- غيتي
في بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة وعلى عكس العُرف، أهدى قائد منتخب قطر حسن الهيدوس شرف إلقاء قسم البطولة لقائد المنتخب الفلسطيني مصعب البطاط.

احتضن استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة، حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم 2023، وسط احتفاء كبير بدولة فلسطين ومنتخبها الذي يُشارك في البطولة في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وحضر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو حفل الافتتاح الذي حمل عنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"، وهو أحد الكتب التراثية الآسيوية التي تمثل التشابه الثقافي في القارة مترامية الأطراف.

حضر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفل افتتاح كأس آسيا 2023
حضر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفل افتتاح كأس آسيا 2023- إكس

وفي بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة، أهدى قائد منتخب قطر حسن الهيدوس شرف إلقاء القسم لقائد المنتخب الفلسطيني مصعب البطاط من على أرض الملعب، على عكس العرف الذي يقضي بأن يؤدي كابتن منتخب الدولة المستضيفة قسم البطولة.

كما حضرت فلسطين في حفل الافتتاح بأغنية "لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي".

وزيّنت الألعاب النارية سماء لوسيل، في مشاهد خيالية ذكّرت الجميع بحفل افتتاح كأس العالم في قطر 2022، الذي صُنّف من بين الأفضل على مر التاريخ.

كأس آسيا 2023

ويشارك منتخب فلسطين في البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضمّ إيران والإمارات وهونغ كونغ، على أن يخوض مباراته الأولى بعد غد الأحد أمام المنتخب الإيراني حامل اللقب لثلاث مرات.

ودام الحفل أكثر من نصف ساعة، وتخلّلته العديد من الفقرات الفنية والإبداعية المعبّرة عن تاريخ الأرض القطرية والعربية وعراقتها، بالإضافة إلى استعراض صور ولمحات من التراث القطري الأصيل.

كأس آسيا 2023

وأعقب حفل الافتتاح المباراة الأولى في البطولة الآسيوية بين المنتخب القطري حامل اللقب، والمنتخب اللبناني ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ أيضًا منتخبي الصين وطاجيكستان.

وتستضيف قطر البطولة القارية للمرة الثالثة بعد عامي 1988 و2011 بمشاركة 24 منتخبًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close