الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

ارتدادات هزيمة برشلونة في الكلاسيكو.. اقتحام لابورتا غرفة الحكام وتشافي حزين

ارتدادات هزيمة برشلونة في الكلاسيكو.. اقتحام لابورتا غرفة الحكام وتشافي حزين

Changed

برشلونة
احتج لاعبو برشلونة على قرارات الحكم - غيتي
لم يمر الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد من دون ارتدادات شهدتها أروقة ملعب نادي العاصمة وكانت هذه المرة من رئيس النادي الكاتالوني لابورتا.

أفادت تقارير صحافية، صباح اليوم الإثنين، بأن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، اقتحم غرفة مباراة فريقه مع ريال مدريد، أمس الأحد، والتي انتهت لصالح الميرنغي بنتيجة 3-1 في قمة الكلاسيكو الإسباني ضمن بطولة الدوري. 

وسجل ريال مدريد بواسطة كريم بنزيمة، وفيديريكو فالفيردي والبديل رودريغو ليفوز على غريمه، وينفرد بصدارة الدوري، فيما تلقى الفريق الكاتالوني ومدربه تشابي ضربة كبيرة، بعد أن بات على وشك الخروج من دوري أبطال أوروبا عقب التعادل 3-3 مع إنتر ميلان في منتصف الأسبوع الماضي.

وأفادت شبكة "ESPN" الرياضية، بأن تقرير حكام المباراة قال: "بمجرد انتهاء المباراة وعودة فريق التحكيم إلى غرفة تبديل الملابس، جاء رئيس برشلونة لابورتا مرارًا وتكرارًا لطلب توضيح بعض القرارات التي تم اتخاذها في المباراة". وبعد ذلك تم الطلب من لابورتا بالخروج من غرفة الحكام كي لا تتطور الأمور إلى الأسوأ. 

واحتج لاعبو برشلونة بشدة على حكم المباراة خوسي مارتينيز بسبب عدم احتسابه ركلة جزاء للمهاجم ليفاندوفسكي بعد التحامه واللاعب كارفاخال، ولم يلجأ مارتينيز حتى إلى تقنية الفيديو، في حين أنه قام بذلك لدى منحه "الميرنغي" ركلة جزاء، سجلها رودريغو. 

"قيد الإنشاء"

من جهته، أعرب مدرب برشلونة تشافي هيرنارديز الذي بدأ يتلقى انتقادات عديدة، عن حزنه بعد المباراة لخسارة فريقه، واصفًا فريقه بأنه "قيد الإنشاء"، رغم أن برشلونة قام باستثمار أكثر من 150 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية، معتبرًا بعد المباراة أن الفارق بين فريقه ومدريد يتلخص في النضج.

وكان تشافي أول من صب غضبه على التحكيم هذا الموسم، حين هاجم بضراوة حكم مباراة فريقه مع إنتر ميلان الإيطالي في مباراة الذهاب ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي خسرها برشلونة بهدف من دون رد، وحينها طالب لاعب منتخب إسبانيا السابق، بضرورة إجراء مؤتمرات صحفية للحكام ليشرحوا قراراتهم. 

من جهته، عبّر نجم ريال مدريد، مودريتش عن فرحته بالفوز، وقال لمنصة "دازون": "نحن سعداء ليس فقط بالفوز، ولكن بالأداء الذي قدمناه، لقد كانت أمسية رائعة في استاد مكتظ بالمشجعين الذين جعلوا الأجواء رائعة".

وأضاف مودريتش: "كنا نعلم أننا سنعاني في بعض لحظات المباراة لأن المنافس يسيطر على الكرة بشكل جيد وحينها سيكون علينا الدفاع بقوة والصمود، وقد كان". وتابع: "بعدها، كنا أقوياء جدًا في الخط الأمامي، ونحن سعداء بالمباراة. قدمنا مباراة رائعة اليوم".

ويلعب برشلونة مباراته الثانية في الدوري، يوم الخميس أمام فياريال في نوكامب، وفي جعبته 22 نقطة، قبل أن يلتقي يوم الأحد المقبل فريق أتلتيكو بلباو، فيما ينتظر ريال مدريد مواجهتين يوم الأربعاء أمام إليتشي ثم الأحد أمام إشبيلية. 

أما في دوري أبطال أوروبا، فسيكون مصير برشلونة معلق بيد "عقدته" نادي بايرن ميونخ، حين يستضيفه في نوكامب الأربعاء القادم، في الوقت الذي يلعب فيه إنتر ميلان الإيطالي مباراة سهلة على أرضه مع فيكتوريا بلزن التشيكي، وفيما ضمن ميونخ تأهله بـ12 نقطة، يملك إنتر ميلان 7 نقاط، مقابل 4 لبرشلونة، ما يجعل تأهله إلى الدور الثاني معقدًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close