الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة.. الاحتلال يمنع فعالية مناهضة للاستيطان

ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة.. الاحتلال يمنع فعالية مناهضة للاستيطان

Changed

كثّفت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي ووسّعت من الاقتحامات والمداهمات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية
كثّفت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي ووسّعت من الاقتحامات والمداهمات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية - غيتي
اعتقلت قوات الاحتلال 25 فلسطينيًا الجمعة ما رفع حصيلة المعتقلين من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 6485 معتقلًا.

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة، إلى 6485 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعد اعتقال قوات الاحتلال 25 فلسطينيًا الليلة الماضية.

ومنذ بدء عدوانه على غزة في 7 أكتوبر 2023، كثّف الاحتلال عملياته في الضفة الغربية ووسّع من اقتحامات ومداهمات المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، ما أسفر عن استشهاد المئات واعتقال وإصابة الآلاف.​​​​​​​​​​​​​​

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين بالضفة

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك اليوم: إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6 آلاف و485؛ وتشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا".

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين مساء الخميس وصباح الجمعة "25 مواطنًا على الأقل من الضفة".

وبحسب البيان، فإن الاعتقالات "تركزت في بلدة باقة الحطب بمحافظة قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات في محافظات طولكرم وجنين وطوباس والقدس".

وفي تقريرها السنوي، أشارت مؤسسات شؤون الأسرى إلى أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال قد بلغ حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، نحو 8 آلاف و800، بينهم أكثر من 80 أسيرة.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، منعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة الفلسطينيين من بلدة دير استيا غرب سلفيت بالضفة، ولجان حقوق الإنسان، من إقامة فعالية مناهضة للاستيطان حيث أغلقت مداخل البلدة ومنعتهم من الحركة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن رئيس بلدية ديراستيا فراس ذياب، قوله: إن "قوات الاحتلال منعت حافلات تقل أشخاصًا من لجان حقوق الإنسان وأهالي البلدة من الدخول إلى ديراستيا للمشاركة في فعالية ضد الاستعمار، وأعلنت أن البلدة منطقة عسكرية مغلقة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close