الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

استشهاد أم وطفلتها بغارة إسرائيلية.. إسرائيل تدمر 900 منزل جنوب لبنان

استشهاد أم وطفلتها بغارة إسرائيلية.. إسرائيل تدمر 900 منزل جنوب لبنان

Changed

كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على القطاع الغربي حيث شنت مجددًا غارة استهدفت بلدتي أم التوت وشيحين
كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على القطاع الغربي في جنوب لبنان حيث شنت مجددًا غارة استهدفت بلدتي أم التوت وشيحين - وسائل التواصل
تقوم القوات الإسرائيلية باستهداف المنازل بشكل ممنهج في الأيام والأسابيع القليلة الماضية في جنوب لبنان بحسب مراسل "العربي".

ارتفع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على بلدة مجدل زون في محافظة صور جنوب لبنان إلى 2، بعد استشهاد طفلة متأثرة بجروحها، فيما أعلن حزب الله استهداف "تموضعات" لجنود الاحتلال في مستوطنات عدة.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وسط تحذيرات إقليمية ودولية من أن تصبح حربًا أوسع.

شهيدتان بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، قد أفادت بـ"استشهاد المواطنة خديجة سلمان جراء الغارة على بلدة مجدل زون، وإصابة ابنتها بجروح خطرة"، ليعلن عن استشهاد الطفلة لاحقًا

وكانت إسرائيل كثفت غاراتها الجوية على القطاع الغربي، حيث شنت مجددًا غارة استهدفت بلدتي أم التوت وشيحين بعد غارات عدة من مسيّرة على مناطق بين جبل بلاط ومروحين.

وفجر الأربعاء، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه جبلَي اللبّونة والعلام بالقطاع الغربي جنوب لبنان وفق وكالة الأنباء الرسمية.

إسرائيل تدمر 900 منزل في جنوب لبنان

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" من جنوب لبنان علي رباح بأن طائرات الاحتلال أغارت أيضًا على منزل آخر في بلدة الخيام، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تعمل على استهداف المنازل بشكل ممنهج في الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

وذكر أن عدد المنازل التي تم استهدافها بشكل كامل منذ 8 أكتوبر الماضي حتى اليوم بلغ 900 منزل، بالإضافة إلى أضرار لحقت بعشرة آلاف وحدة سكنية، حسب المعطيات والإحصاءات الرسمية.

على المستوى السياسي، أفاد مراسلنا أن وفدًا من الكونغرس الأميركي بدأ جولته اليوم على مسؤولين في بيروت حيث سيلتقي تباعًا برئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بالإضافة إلى وزير الخارجية عبد الله أبو حبيب.

وأوضح أن هذه الجولة، تتزامن مع تسريبات صحافية كانت تحدثت عنها الصحف التي تدور في فلك حزب الله اليوم عن تحذيرات جدية وصلت إلى لبنان في الأيام القليلة الماضية من أن إسرائيل تحضر لشن هجوم كبير على لبنان.

من جهته، أعلن حزب الله الأربعاء، استهداف "تموضعات" لجنود في عدة مستوطنات شمال إسرائيل.

وقال الحزب في بيانات متتالية، إن عناصره "استهدفوا ‏تموضعًا عسكريًا لجنود إسرائيليين في مستعمرة (مستوطنة) إيفن مناحم"، وآخر في "مستعمرة شوميرا"، وثالثًا في "مستعمرة أفيفيم"، وحققوا "إصابات مباشرة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close