الخميس 9 مايو / مايو 2024

استهداف جديد.. تسلل إلكتروني يهاجم بيانات آلاف الموظفين الأميركيين

استهداف جديد.. تسلل إلكتروني يهاجم بيانات آلاف الموظفين الأميركيين

Changed

قالت الوزارة الأميركية إن التسلل لم يؤثر على أي من أنظمة سلامة للنقل
قالت وزارة النقل الأميركية إن التسلل لم يؤثر على أي من أنظمة سلامة النقل - غيتي

وجدت الحكومة الأميركية نفسها من جديد أمام عمليات التسلل الإلكتروني حيث استهدفت عملية جديدة بيانات عشرات الآلاف من موظفي وزارة النقل.

تسببت عملية تسلل إلكتروني استهدفت وزارة النقل الأميركية، في الكشف عن المعلومات الشخصية لما يصل إلى 237 ألفًا من موظفي الحكومة الاتحادية الحاليين والسابقين، وفق مصادر خاصة لوكالة "رويترز".

واستهدف التسلل أنظمة معالجة مستحقات برنامج (ترانسرف) للنقل، الذي يسدد بعض تكاليف انتقالات موظفي الحكومة. ولم يتضح إن كان أيّ من المعلومات الشخصية للموظفين قد استخدم لأغراض إجرامية.

وأخطرت وزارة النقل الكونغرس الجمعة في رسالة بريد إلكتروني، أن تحقيقها الأوليّ في اختراق البيانات خلص إلى أن "التسلل اقتصر على أنظمة معينة في الوزارة تستخدم في مهام إدارية، مثل معالجة مستحقات انتقالات الموظفين".

وقالت الوزارة في بيان لوكالة "رويترز"، إنّ التسلل لم يؤثر على أيّ من أنظمة سلامة للنقل. ولم تذكر الجهة التي قد تكون مسؤولة عن التسلل، مضيفة أنها تحقق في الأمر، ومنعت الوصول إلى نظام مستحقات الانتقالات لحين تأمينه وتشغيله مجددًا.

عمليات سابقة

يذكر أنه خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، كشف تحقيق استقصائي دولي نفَّذه الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين ونشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية أن وحدة من المتعاقدين الإسرائيليين تسللت وتلاعبت بنتائج عمليات انتخابية، طال الولايات المتحدة الأميركية.

التحقيق الاستقصائي الذي أداره صحفيون من 30 مؤسسة ووكالة صحافية عالمية كشف تفاصيل دقيقة ترتبط بوحدة تجسس واختراق إلكتروني إسرائيلية تستخدم تقنيات وبرمجيات تجسس واختراق وتأثير تفرض تحديات جديدة على قطاع التكنولوجيا في العالم.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، عقوبات على 10 أفراد وكيانين في ما يتعلق بأنشطة تسلل إلكتروني إيرانية، وكان بيان لوزارة الخزانة الأميركية ذكر أن المتهمين ينتمون إلى الحرس الثوري الإيراني.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close