الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

اصطدام طائرتين على أرض مطار هيثرو في لندن

اصطدام طائرتين على أرض مطار هيثرو في لندن

Changed

وقع الحادث بين طائرتي ركاب لشركتي "فيرجن أتلانتيك" والخطوط الجوية البريطانية- إكس
وقع الحادث بين طائرتي ركاب لشركتي "فيرجن أتلانتيك" والخطوط الجوية البريطانية- إكس
أكّد مطار هيثرو أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين الركاب وأنه لا يتوقع أن يؤثر حادث اصطدام الطائرتين على عملياته.

اصطدم طرف جناح طائرة تابعة لشركة طيران "فيرجن أتلانتيك"، لم يكن على متنها ركاب، بطائرة متوقفة تابعة للخطوط الجوية البريطانية في أثناء قطرها على أرض مطار هيثرو في لندن اليوم السبت، وفق ما أعلنت الشركتان. 

وقال مطار هيثرو، أكثر مطارات بريطانيا ازدحامًا بالمسافرين، إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين الركاب كما لا يتوقع استمرار تأثير هذا الحادث على أي من عملياته.

وأشار إلى أنه يتعامل مع الحادث بالتعاون مع خدمات الطوارئ وشركتي الطيران.

تحقيق شامل بحادث مطار هيثرو

من جهتها، قالت الخطوط الجوية البريطانية في بيان: "فرقنا الهندسية تقيّم طائرتنا، ووفرنا طائرة بديلة للحد من أثر الحادث على عملائنا"، فيما أفادت "فيرجن أتلانتيك" بأن طائرتها من طراز بوينغ 787-9، وبأنها كانت قد أتمت لتوها إحدى الرحلات. 

وأوضحت أن الحادث وقع عند مبنى الركاب الثالث بينما كان يتم قطرها إلى منطقة أخرى.

وقال متحدث باسم "فيرجن أتلانتيك": "بدأنا تحقيقًا كاملًا وشاملًا، وتجري فرقنا الهندسية فحوص الصيانة على الطائرة التي تم إخراجها من الخدمة في الوقت الحالي"، مؤكدًا أن الحادث لن يؤثر على برامج رحلات الشركة اليوم.

حوادث متكررة

ولا يعد هذا الحادث الأول من نوعه، ففي سبتمبر/ أيلول الماضي، وقع تصادم بين طائرتي ركاب إحداهما تابعة للخطوط الجوية الآيسلندية "آيسلاندإير" والأخرى للخطوط الجوية الكورية الجنوبية "كوريان إير"، بينما كانتا تسيران على مدرج مطار هيثرو. ولم يسجل وقوع أي إصابات. 

وفي مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي اندلعت النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية على مدرج مطار هانيدا الدولي في طوكيو بعد أن اصطدمت بطائرة عائدة لخفر السواحل، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية حينها. 

وكانت الطائرة المدنية، وهي من طراز "إيرباص"، قد حطت لتوّها في مطار هانيدا آتية من مطار سابورو في جزيرة هوكايدو في شمال البلاد.

وأفادت قناة "أن أتش كاي" العامة عقب الحادث أنه تم إجلاء 367 شخصًا هم جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، فيما قتل 5 أشخاص كانوا على متن طائرة خفر السواحل الياباني.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close