الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

اعتداء جنسي خلال رحلة عمل.. شركة "علي بابا" تحت مجهر التحقيقات

اعتداء جنسي خلال رحلة عمل.. شركة "علي بابا" تحت مجهر التحقيقات

Changed

شعار شركة "علي بابا" الصينية (غيتي)
شعار شركة "علي بابا" الصينية (غيتي)
يأتي التحقيق بعد أن كتبت موظفة لم يكشف عن هويتها منشورًا داخليًا تزعم فيه أن مديرها اعتدى عليها جنسيًا في غرفة فندق أثناء رحلة عمل.

أعلنت أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، "علي بابا"، اليوم الأحد، أنها تتعاون مع الشرطة في تحقيق يرتبط بـ"سوء سلوك جنسي مزعوم" في الشركة، وذلك بعد أن أبلغت موظفة أنها تعرضت لاعتداء جنسي.

وأعلنت "علي بابا" في بيان لها أنها تعتمد "سياسة عدم التسامح مطلقًا ضد سوء السلوك الجنسي".

وقالت الشركة: "لقد أوقفنا الأطراف المعنية المشتبه في انتهاكها لسياساتنا وقيمنا، وأنشأنا فريق عمل داخليًا خاصًا للتحقيق في القضية ودعم تحقيق الشرطة الجاري".

ويأتي التحقيق بعد أن كتبت موظفة لم يكشف عن هويتها منشورًا داخليًا تزعم فيه أن مديرها اعتدى عليها جنسيًا في غرفة فندق أثناء رحلة عمل إلى مدينة جينان في مقاطعة شاندونغ الشرقية، وفقًا لتقارير إعلامية محلية.

ووفق "واشنطن بوست"، وصفت الشابة بالتفصيل الاعتداء المزعوم، قائلة إنها أُجبرت على شرب الكحول أثناء العشاء وأنها تعرضت أيضًا للتحرش من قبل شاب يعمل في متجر بينما غض مديرها الطرف عما يحصل.

ووفقًا لمذكرة المرأة التي نشرتها مساء السبت الفائت، في مساء يوم 27 يوليو/تموز، بعد تناول الكحول، استيقظت في غرفة فندق في اليوم التالي بدون ملابسها وبدون أن تتذكر ما حدث في المساء السابق. وقالت الموظفة: إن الشكاوى التي قدمتها لقسم الموارد البشرية "بعلي بابا" تم تجاهلها.

وبحسب "رويترز"، كشفت لقطات كاميرات المراقبة التي حصلت عليها وسائل إعلام محلية من الفندق  أن المسؤول عن الموظفة دخل غرفتها أربع مرات على مدار تلك الليلة المذكورة.

وفي منشور داخلي للموظفين، قال الرئيس التنفيذي لشركة Alibaba دانيل تشانغ، اليوم الأحد: إنه "شعر بالصدمة والغضب والخجل" بعد أن علم بالقضية، وتعهد تشانغ بإجراء تحقيق كامل في القضية وإتاحة النتائج لجميع موظفي "علي بابا".

أما متجر "جينان هواليان" الذي اتهمت الموظفة أحد العاملين فيه بالمشاركة في عملية التحرش، فأصدر بيانًا على WeChat يؤكد تعاونه مع تحقيق الشرطة، ويلفت إلى أن المشتبه به تم إيقافه عن العمل أثناء التحقيق معه من قبل الشرطة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close