الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

اعتزل اللعب دوليًا.. راموس: كرة القدم ليست عادلة

اعتزل اللعب دوليًا.. راموس: كرة القدم ليست عادلة

Changed

حقق راموس مع منتخب بلاده بطولة كأس العالم وبطولتي كأس الأمم الأوروبية
حقق راموس مع منتخب بلاده بطولة كأس العالم وبطولتي كأس الأمم الأوروبية - غيتي
أسدل راموس الذي يعد واحدًا من أبرز المدافعين في العالم الستار على مسيرته الدولية بعد أن أبلغه مدرب منتخب إسبانيا الجديد بأنه خارج حساباته.

أعلن قائد منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق، سيرجيو راموس، أمس الخميس، اعتزاله اللعب دوليًا، بعد مسيرة حافلة حقق خلالها ثلاثة ألقاب، هي كل رصيد بلاده في البطولات العالمية.

وكشف صاحب الـ36 عامًا، ومدافع باريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا، أنه قد تلقى اتصالًا من المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، أخبره هذا الأخير خلاله بأنه لن يكون ضمن توجهاته في إدارة منتخب "لاروخا". 

وأضاف راموس، الذي خاض 180 مباراة دولية، أنه يعتزل اللعب دوليًا "بقلب مثقل" وأنه كان يود الاعتزال الدولي "بمرارة أقل"، وذلك من خلال بيان نشر باللغتين الإسبانية والإنكليزية، على حساباته الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي.

"بسبب العمر"

وكتب راموس: "حان الوقت لتوديع المنتخب الإسباني"، موضحًا: "هذا الصباح، تلقيت مكالمة من المدرب الحالي، الذي أبلغني أنني لم أعد جزءًا من خططه، وأنني لن أكون جزءًا منها، كيفما كانت مستوياتي، أو ما أفعله في مسيرتي الكروية".

ولم يلعب راموس الذي فاز بكأس العالم عام 2010 إضافة إلى لقبين لبطولة أوروبا، مع إسبانيا منذ شهر مارس/ آذار 2021، لكنه قال إنه كان يتعين على المدرب الجديد منحه فرصة لإظهار قدرته بالاستمرار في خدمة منتخب بلاده.

راموس قال في منشوره: "كنت أرغب في إنهاء مشواري مع المنتخب بسبب قرار شخصي، أو عندما يتراجع أدائي، لكن ليس بسبب العمر أو لأسباب أخرى. أن تكون صغيرًا أو أقل سنًا ليس ميزة أو عيبًا. إنها مجرد سمة مؤقتة، لا تتعلق بالضرورة بالأداء أو القدرة".

وأكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لوكالة "رويترز"، أن المحادثة بين دي لافوينتي وراموس، جرت أمس الخميس، لكنه لم يذكر مزيدًا من التفاصيل.

وسقط راموس من حسابات لويس إنريكي مدرب إسبانيا السابق، ولم يشارك المنتخب اللعب، منذ أن حل بديلًا متأخرًا في الفوز بـ 3-1 على كوسوفو في مباراة بتصفيات كأس العالم قبل عامين.

وقال مدافع "الميرنغي" السابق، الذي حقق العديد من الألقاب مع فريق العاصمة الإسبانية: "أنظر بإعجاب وحسد إلى مودريتش وميسي وبيبي، إنها أمور تتعلق بجوهر وتقاليد وقيم وعدالة كرة القدم. لكن لسوء الحظ لم يحدث هذا معي لأن كرة القدم ليست عادلة دائمًا، ولا تتحكم فيها الأمور داخل الملعب فقط".

وكان راموس الذي خاض أول مباراة دولية في 2005 وديًا ضد الصين، أحد الركائز الأساسية للمنتخب الإسباني الذي سيطر على كرة القدم العالمية لمدة ثماني سنوات، محققًا تسلسلًا غير مسبوق في الألقاب من خلال التتويج بكأس أوروبا 2008، وكأس العالم 2010، وكأس أوروبا 2012.

ويعد راموس واحدًا من أكثر اللاعبين الأوروبيين مشاركة في المباريات الدولية، وحقق مع ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، و5 بطولات ليغا، وكأس العالم للأندية أربع مرات، و3 مرات كأس السوبر الأوروبي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close