الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

اعتقالات وإصابات بالضفة.. الاحتلال يجري مسحًا لمنزلي منفذي عملية أرئيل

اعتقالات وإصابات بالضفة.. الاحتلال يجري مسحًا لمنزلي منفذي عملية أرئيل

Changed

تقرير لـ"العربي" حول عملية مستوطنة "أرئيل" التي أودت بمقتل حارس أمن إسرائيلي (الصورة: غيتي)
أجرت قوات الاحتلال الأحد مسحًا هندسيًا لمنزلي منفذي عملية مستوطنة "أرئيل" التي وقعت مساء الجمعة وأسفرت عن مقتل حارس أمن المستوطنة.

أُصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون فجر اليوم الأحد، في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال، مخيم الجلزون شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، أعقبها اندلاع مواجهات وإصابة عدد من الشبان واعتقال ثلاثة مواطنين بينهم قيادي في الجهاد الإسلامي.

وكانت قوات كبيرة من الاحتلال داهمت المخيم وشرعت باقتحام المنازل وإجراء أعمال التفتيش والتخريب، وسط انتشار للقناصة على أسطح المنازل، وانتشار مكثف لجنود المشاة في حارات المخيم، تخللها اندلاع مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام القيادي في الجهاد سعيد نخله بعد مداهمة منزله، والطالب الجامعي عمرو خليل عامر، وأحمد محمود عامر.

كما أصيب خمسة شبان خلال المواجهات، بينها إصابة بالرصاص الحي في البطن، فيما الإصابات الأخرى في الأطراف، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى قراوة بني حسان وصانور وجبع ومركة في محافظة جنين شمالي الضفة، حيث نشبت مواجهات أصيب خلالها شاب برصاص في خاصرته، واعتقلت طارق جرار وسائد أحمد العيسة من قرية صانور، وعزيز خليلية وبشار كنعان من بلدة جبع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد شابًا من بلدة سالم شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

في غضون ذلك، قامت قوات الاحتلال وجهاز الأمن العام "الشاباك" بمسح هندسي لمنزلي يوسف ويحيى عاصي في قراوة بني حسان اللذين نفذا عملية إطلاق النار في مستوطنة "أريئيل" الجمعة، واعتقلت شابًا بزعم مساعدة منفذي العملية.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت مساء السبت اعتقال منفذي عملية "أرئيل" ومصادرة السلاح المستخدم في العملية.

وتشهد الضفة الغربية، توتًرا ملحوظًا، منذ بداية الشهر الجاري، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة، يعقبها اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close