السبت 18 مايو / مايو 2024

اقتحامات في الضفة.. الاحتلال يشن اعتقالات ويسرق أموالًا من الخليل

اقتحامات في الضفة.. الاحتلال يشن اعتقالات ويسرق أموالًا من الخليل

Changed

سرقت قوات الاحتلال أموالًا ومصاغًا ذهبيًا خلال عملية اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها في بلدة بيت أمر
سرقت قوات الاحتلال أموالًا ومصاغًا ذهبيًا خلال عملية اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها في بلدة بيت أمر - غيتي
اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيًا، وسرقت أموالًا ومصاغًا ذهبيًا، خلال عملية اقتحام عشرات المنازل، وتفتيشها، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

أُصيب شاب فلسطيني اليوم السبت بالرصاص الحي، واُعتقل آخران، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع إصابة شاب يبلغ من العمر (19 عامًا)، بالرصاص الحي في البطن، خلال المواجهات.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر قتيبة العلامي، والشاب أحمد اخليل، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، كما اقتحمت منزل الصحافي إيهاب العلامي، وفتشت منزل ذويه، حسب "وفا".

اعتقالات وسرقات في بيت أمر

ومنذ صباح اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيًا، وسرقت أموالًا ومصاغًا ذهبيًا، خلال عملية اقتحام عشرات المنازل، وتفتيشها، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال فجرت قنابل تفريغ داخل بعض المنازل التي اقتحمتها في بلدة بيت أمر، ما أحدث خسائر كبيرة داخلها، وسرقة مبالغ مالية، ومصاغًا ذهبي، والاستيلاء على حوالي 20 مركبة من البلدة.

أشار إلى أن عددًا من قوات الاحتلال اعتلى أسطح بعض المنازل، وحولوها إلى ثكنة عسكرية.

كما أغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل البلدة بالسواتر الترابية، وفقًا لـ"وفا".

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، قرية مردا، شمال سلفيت بالضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل وفتشوها، وسط انتشار للآليات العسكرية والجنود المشاة في مختلف أنحاء القرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، وداهمت عددًا من منازل المواطنين في القرية، التي تتعرض في الآونة الأخيرة بشكل شبه يومي للاقتحامات الليلية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close