الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

اقتحامات متواصلة في الضفة.. شهيد جديد برصاص الاحتلال غرب جنين

اقتحامات متواصلة في الضفة.. شهيد جديد برصاص الاحتلال غرب جنين

Changed

عمليات تدمير إسرائيلية ممنهجة في مدينة جنين ومخيمها - الأناضول
عمليات تدمير إسرائيلية ممنهجة في مدينة جنين ومخيمها - الأناضول
شن جيش الاحتلال عمليات اقتحام جديدة في مدن الضفة الغربية تركزت في جنين ونابلس شمالي الضفة الغربية وأدت إلى تدمير واسع في تلك المناطق.

استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم الإثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة اليامون غرب مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 374 شهيدًا.

عمليات تدمير في جنين

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، باستشهاد الشاب ثائر نعيم حمو (21 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في البطن، وذلك بعد "محاولات حثيثة لإسعافه في مركز الهدف الطبي".

وأشارت الوكالة إلى انطلاق مسيرة حاشدة في بلدة اليامون عقب الإعلان عن استشهاد الشاب حمو، لافتة إلى أن فصائل العمل الوطني أعلنت عن تشييع جثمانه بعد صلاة الظهر اليوم الإثنين.

كما أفادت الوكالة الرسمية بإطلاق الاحتلال الرصاص على قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي، حيث دمر الاحتلال الشارع المؤدي إلى دوار الحصان وثلاجات الموتى قرب المستشفى خلال العملية العسكرية المستمرة في مدينة جنين ومخيمها.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط مستشفى جنين، ونفذت عمليات تدمير وتخريب للبنية التحتية والشوارع، كما أطلقت النار بكثافة في محيط المستشفى، ما أدى إلى إصابة بعض نوافذ قسم الولادة وتحطم الزجاج الذي تناثر بداخل القسم، وأثار الهلع في صفوف المرضى.

الشهيد الشاب ثائر نعيم حمو - وكالة وفا
الشهيد الشاب ثائر نعيم حمو - وكالة وفا

وأفادت وكالة "وفا"، بأنّ عمليات التدمير الإسرائيلية التي وصفت بالممنهجة، طالت أيضًا الشوارع المؤدية إلى مخيم جنين، و"دوار الحمامة" بالقرب من المنطقة الصناعية، وبسطات الباعة قرب دوار الحثناوي، وفي محيط البريد، والدوار الرئيسي، وسينما جنين، وفي محيط المسجدين الكبير والصغير، وبالقرب من المنطقة الصناعية، وحيي البيادر والألمانية، وفي جورة الذهب، ومنطقة الهدف في المخيم.

اقتحام نابلس

وفي سياق متصل بالاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، أنحاء متفرقة من مدينة نابلس.

وأفادت وكالة "وفا" بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مخيمي بلاطة وعسكر شرقي المدينة، وأجرت مداهمات لمنازل فيهما.

وذكرت بأن قوات الاحتلال اقتحمت محيط البلدة القديمة في نابلس، وانتشرت في المكان وداهمت عمارة سكنية، قبل انسحابها من المنطقة.

ووفقًا لوكالة "الأناضول" وبالتوازي مع الاقتحامات التي طالت نابلس ومخيماتها وبلدتها القديمة وبلدات مجاورة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون إلى الشرق من قلقيلية (شمال)، ومخيم عايدة قرب بيت لحم (جنوب)، وعدد من المواقع الأخرى.

ومنذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات.

المصادر:
وفا - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close