الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

فيديو وثق الواقعة.. الاحتلال يعتدي بالضرب على طفل في الخليل

فيديو وثق الواقعة.. الاحتلال يعتدي بالضرب على طفل في الخليل

Changed

نفذ الاحتلال أكثر من 400 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال بعد السابع من أكتوبر - غيتي
نفذ الاحتلال أكثر من 400 حالة اعتقال في صفوف الأطفال بعد السابع من أكتوبر - غيتي
اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الطفل أمير الجعبري، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات، وذلك خلال اقتحامها منطقة أبو عياش بالخليل جنوب الضفة.

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، على طفل فلسطيني خلال اقتحامها مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أبو عياش في الخليل، واعتدت بالضرب على الطفل أمير الجعبري، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات. وقد وثّق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي الواقعة.

الاحتلال يعتدي على طفل في الخليل

وقال مصعب الجعبري، عم الطفل، إن أمير كان أمام منزله عندما اعتدى عليه الجنود، مضيفًا أن "الاعتداء استمر عدة دقائق وتخلله توجيه لكمات وصفعات للصغير على وجهه".

وأضاف: "عرضنا أمير على طبيب، فتبين أنه مصاب برضوض، وهو الآن في منزله".

إلى ذلك، أشار الجعبري إلى اعتداء جنود الاحتلال "على شابين آخرين في المنطقة نفسها بالضرب المبرح، لكن لم يتم توثيق الاعتداء".

وأكد الجعبري أن الجيش الإسرائيلي "مستنفر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، ويداهم باستمرار منطقة سكنية بمحاذاة مستوطنة كريات أربع، ويعتدي على السكان ويصادر مركبات خاصة".

وفي وقت سابق الأحد، أُصيب 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات بالضرب في عدة مناطق بالضفة الغربية بما فيها القدس.

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين

إلى ذلك، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى 6330 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 22 فلسطينيًا ليل السبت-الأحد.

وذكرت الهيئة والنادي أن "الاحتلال نفذ أكثر من 400 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال بعد السابع من أكتوبر، فيما لم تتوفر معلومات دقيقة حول أعداد الأطفال في السجون حاليًا، في ظل الصعوبات التي تواجه الطواقم القانونية في حصر أعداد الأطفال المعتقلين، علمًا بأنّ أكثر من 30 طفلًا رهن الاعتقال الإداريّ".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close