الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

لإنجاح مفاوضات "إيفرغيفن".. هيئة قناة السويس تعلن تقديم "تسهيلات كبيرة"

لإنجاح مفاوضات "إيفرغيفن".. هيئة قناة السويس تعلن تقديم "تسهيلات كبيرة"

Changed

تم الحجز على السفينة بأمر من محكمة الإسماعيلية الاقتصادية
تم الحجز على السفينة بأمر من محكمة الإسماعيلية الاقتصادية (غيتي)
ما تزال السفينة راسية في قناة السويس، إلى حين التوصل إلى حلول بشأن تعويضات تطلبها مصر تُقدر بمليار دولار.

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الإثنين، عن تقديم "تسهيلات كبيرة" لإنجاح المفاوضات الجارية، مع كل من الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية "إيفرغيفن" التي جنحت الشهر الماضي، وشركة التأمين.

وأعرب رئيس الهيئة أسامة ربيع في بيان "عن أمله في أن تثمر المحادثات عن اتفاق قريب في ظل التسهيلات التي قدمتها الهيئة، تقديرًا للعلاقات مع الشركة المالكة للسفينة، وتفهمًا للظروف المحيطة في ظل التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا على صناعة النقل البحري".

كما نفى ما يتداول عبر صفحات ومواقع إلكترونية محلية، بشأن اعتقال طاقم السفينة، لافتًا إلى "عدم ممانعة الهيئة مغادرة الطاقم أو استبداله، على أن يتم ضمان وجود النسبة الكافية من البحارة اللازمة لتأمين السفينة".

وما تزال السفينة راسية في منطقة البحيرات بقناة السويس، إلى حين التوصل إلى حلول بشأن تعويضات تطلبها مصر تُقدر بمليار دولار، مقابل تعطل حركة الملاحة لأيام عدة إضافة إلى جهود تعويم السفينة.

وبناءً على طلب قدمته هيئة قناة السويس، أصدرت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية أمرًا بالحجز التحفظي على السفينة الجانحة، منتصف شهر أبريل/نيسان الجاري.

وسفينة "إيفرغيفن" مملوكة لشركة "شوي كيسن" اليابانية ومسجّلة في بنما، وهي مستأجرة من شركة "إيفرغرين" التايوانية، ويبلغ طولها 400 متر، وتحمل 220 ألف طن من البضائع، وكانت قد علقت في قناة السويس بتاريخ 23 مارس/ آذار الفائت وتمّ تعويمها بعد 6 أيام من جنوحها.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close