الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

تُقدّر بنحو 20 مليون دولار.. خسائر كبيرة في المنطقة الصناعية في غزة

تُقدّر بنحو 20 مليون دولار.. خسائر كبيرة في المنطقة الصناعية في غزة

Changed

تُعتبر منطقة غزة الصناعية أكبر منطقة صناعية على مستوى فلسطين، حيث يعمل فيها 1500 شخص، وتحتوي على 54 منشأة صناعية.

تعرّضت المنطقة الصناعية شرق مدينة غزة، للقصف الإسرائيلي طوال الأيام الماضية، حيث مُنيت بخسائر وأضرار كبيرة، لا سيما أنها تتضمن عشرات المصانع والمخازن، بحسب مراسل "العربي" في قطاع غزة.

وأكد أنّ النيران لا تزال مشتعلة في أحد المصانع جرّاء الضربات الإسرائيلية، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد نيران المصانع الأخرى.  

وبعد دخول وقف إطلاق النار في غزة حيّز التنفيذ فجر الجمعة، شهدت هذه المنطقة عودة بعض سكانها الذين نزحوا بعد القصف الذي تعرّضت له.

من جهته، قال مدير دائرة المستثمرين في المنطقة الصناعية باجس الدلو، إن مدينة غزة الصناعية، تُعتبر أكبر منطقة صناعية على مستوى فلسطين، حيث يعمل فيها 1500 شخص، كما أنها تحتوي على 54 منشأة صناعية.

واعتبر الدلو أن الاحتلال الإسرائيلي أمعن في ضرب الاقتصاد في قطاع غزة بعد قصفه لهذه المنطقة الحيوية، مشيرًا إلى أنه وخلال اليومين الماضيين، قُصفت المنطقة مباشرة من خلال الدبابات والطائرات الإسرائيلية.

وأدّت الضربات بحسب الدلو، إلى تدمير نحو 13 منشأة بشكل كامل، فيما تقدّر الأضرار حتى الآن بحوالي 20 مليون دولار.

ولفت الدلو إلى أن إدارة المنطقة الصناعية تعمل مع كافة المستويات والجهات الدولية؛ لتحييد هذه المنطقة من أي تجاذبات سياسية قد تحدث مستقبلاً، خاصة وأنها المرة الأولى التي تتعرض فيها للعدوان الإسرائيلي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close