السبت 27 أبريل / أبريل 2024

رغم شح المعروض.. أسعار النفط تبلغ أعلى مستوياتها منذ 2018

رغم شح المعروض.. أسعار النفط تبلغ أعلى مستوياتها منذ 2018

Changed

تعززت أسعار النفط بفعل المخاوف حيال نقص الفحم بالصين والهند وأوروبا (غيتي)
تعززت أسعار النفط بفعل المخاوف حيال نقص الفحم بالصين والهند وأوروبا (غيتي)
تشهد الأسواق طلبًا قويًا على الوقود في الولايات المتحدة وأماكن أخرى من العالم مع انتعاش الاقتصادات من الركود الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

واصلت أسعار النفط، اليوم الإثنين، الصعود لتحافظ على مكاسبها الأسبوع الماضي لتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية.

وتشهد الأسواق طلبًا قويًا على الوقود في الولايات المتحدة وأماكن أخرى من العالم مع انتعاش الاقتصادات من الركود الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

مواصلة الارتفاع

وقد سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ارتفاعًا بـ62 سنتًا بما يعادل 0.7% إلى 84.38 دولارا للبرميل بحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعها بـ 1.5% يوم الجمعة الماضي.

ولامست الأسعار في جلسة سابقة أعلى مستوى لها منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 2014 عند 84.76 دولارا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بـ56 سنتًا أو 0.7% إلى 86.09 دولارا للبرميل بعد مكاسب الجمعة الماضية، التي بلغت 1.1%، حيث بلغ العقد أعلى مستوياته منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018 عند 86.43 دولارا.

طلب قوي في الولايات المتحدة

من جهته، قال تيتسو إيموري الرئيس التنفيذي لإيموري فاند مانجمنت: "مع الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة وسط شح المعروض، ما زال توجه سوق النفط قويًا إلى حد ما، مما دفع بعض المضاربين إلى التخلي عن مراكز البيع".

وبعد أكثر من عام من انخفاض الطلب على الوقود، عاد استهلاك البنزين ونواتج التقطير ليتماشى مع متوسطات خمس سنوات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم.

في غضون ذلك، قلصت شركات الطاقة الأميركية الأسبوع الماضي عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي للمرة الأولى في سبعة أسابيع، حتى مع ارتفاع أسعار النفط، بحسب ما قالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز في تقريرها الذي يحظى بمتابعة عن كثب يوم الجمعة.

كما تعززت أسعار النفط بفعل المخاوف حيال النقص في الفحم والغاز بالصين والهند وأوروبا، مما دفع إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close