الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

قيمة العملات الرقمية إلى ارتفاع.. "إيثر" تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

قيمة العملات الرقمية إلى ارتفاع.. "إيثر" تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

Changed

تخضع "إيثريوم" لعملية ترقية كبيرة يأمل المستثمرون أن تجعل الشبكة أسرع وأكثر صداقة للبيئة (غيتي)
تخضع "إيثريوم" لعملية ترقية كبيرة يأمل المستثمرون أن تجعل الشبكة أسرع وأكثر صداقة للبيئة (غيتي)
ارتفعت "إيثريوم" أو "إيثر"، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، بأكثر من 4% خلال 24 ساعة اليوم الإثنين، لتصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق يتخطى 4700 دولار.

بدأت العملات الرقمية الأسبوع الحالي بشكل إيجابي، حيث ارتفعت قيمة "إيثريوم" أو "إيثر"، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، بأكثر من 4% خلال 24 ساعة اليوم الإثنين لتصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق يتخطى 4700 دولار. وتم التداول لآخر مرة بسعر 4740 دولارًا، وفقًا لبيانات "كوين ميتركس".

في غضون ذلك، ارتفعت "بتكوين" بنسبة 7% لتصل قيمتها إلى 66،250 دولارًا، لتتراجع ببطء مقارنة بأعلى مستوى قياسي تخطى 66،900 دولارًا تم تسجيله في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ولم يتضح سبب هذا الارتفاع، فيما تشتهر العملات المشفرة بتقلبات أسعارها، حيث تكون التحركات بنسبة تصل إلى 20% أعلى أو أقل شائعة نسبيًا، بحسب شبكة "سي أن بي سي". 

وقال ميكيل مورتش، المدير التنفيذي في صندوق التحوط المشفر "أرك36": "إن سعر 70 ألف دولار لبتكوين يبدو الآن وشيكًا". واعتبر مورتش أن "الأهم من ذلك، أن الارتفاع لا يبدو مدفوعًا بالرافعة المالية، ولكنه ينتج عن زيادة الطلب في السوق الفورية، حيث يوجد حاليًا القليل جدًا من السيولة من جانب البيع".

وغالبًا ما ترتفع العملات الرقمية البديلة بعد الارتفاعات الكبيرة في أسعار "بتكوين"، حيث يبحث المستثمرون عن عوائد في أماكن أخرى في السوق.

ويأتي ذلك وسط الإثارة المتزايدة بشأن "دي فاي" (DeFi)، أو نظام التمويل اللامركزي، وهو اتجاه جديد في سوق العملات الرقمية يسعى إلى بناء تطبيقات مالية مثل الإقراض والتداول على البلوكتشاين. وتعد "إيثريوم" لاعبًا أساسيًا في نظام "دي فاي" وتشغل عددًا من خدماته على شبكتها.

وتعتبر إيثريوم أيضًا العمود الفقري للعديد من الرموز غير القابلة للتلف، أو NFTs، والتي تشبه الإيصالات الرقمية التي تحتفظ بسجل للملكية للعناصر النادرة مثل الفن عبر الإنترنت. وقد شهد هذا النشاط ازدهارًا هذا العام، حيث تم بيع رمز مميز واحد في مزاد "كريستيز" مقابل 69 مليون دولار.

ومع ذلك، فإن "إيثريوم" تواجه منافسة شرسة، حيث ارتفعت أسعار العملات الرقمية المنافسة مثل "سولانا" و كاردانو" هذا العام.

وتخضع "إيثريوم" لعملية ترقية كبيرة يأمل المستثمرون أن تجعل الشبكة أسرع وأكثر صداقة للبيئة. وقد واجهت "بيتكوين" والعملات الرقمية الأخرى انتقادات بسبب استهلاكها المتضخم للطاقة.

في هذه الأثناء، قفزت "بيتكوين" إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق عند ما يقرب من 67000 دولار الشهر الماضي، بعد إدراج أول صندوق يتم تداوله في بورصة البيتكوين الأميركية الآجلة.

وحظيت هذه الخطوة بإشادة المتداولين باعتبارها علامة أخرى على القبول المتزايد للأصول الرقمية في "وول ستريت".

المصادر:
سي أن بي سي

شارك القصة

تابع القراءة
Close