الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

إعلان صدم الهولنديين.. عرض موقف سيارة في أمستردام للبيع بمبلغ ضخم

إعلان صدم الهولنديين.. عرض موقف سيارة في أمستردام للبيع بمبلغ ضخم

Changed

 تبلغ مساحة موقف السيارات 18 مترًا مربعًا بحسب الإعلان - غيتي

تبلغ مساحة موقف السيارات 18 مترًا مربعًا بحسب الإعلان - غيتي
أثار هذا الإعلان صدمة في هولندا التي تعاني بشدة من أزمة إسكان، إذ إن السعر المطلوب لموقف السيارات يتخطى معدل سعر السكن.

عُرضت مساحة لوقوف السيارات متاخمة لحديقة فوندل بارك الشهيرة، أكبر مساحة خضراء في أمستردام، للبيع بمبلغ يقرب من نصف مليون يورو، وهو سعر أثار صدمة في هولندا، حيث أدت أزمة إسكان حادة إلى ارتفاع كبير في الأسعار.

وذكرت هيئة "أر تي ال" الإعلامية الهولندية، أن هذه المساحة لركن السيارة، المعروضة مقابل 495 ألف يورو على موقع "فوندا" Funda العقاري، هي أغلى مكان لوقوف السيارات في البلاد.

إعلان مثير

وتبلغ مساحة موقف السيارات 18 مترًا مربعًا بحسب الإعلان الذي نشرته الوكالة العقارية "ي. هويله" J. Heule، وتقع في مجمع مسوّر و"في شارع التسوق الأكثر شهرةً وتميّزًا في هولندا".

ويمكن كذلك استئجار الموقف الواقع في شارع بي. سي. هوفسترات P.C Hooftstraat، على مقربة من متحفي رايكميوزيم Rijksmuseum وفان غوخ Van Gogh، مقابل 750 يورو شهريًا.

وأثار هذا الإعلان صدمة في البلاد التي تعاني بشدة من أزمة إسكان، إذ إن السعر المطلوب لموقف السيارات هذا يتخطى معدل سعر السكن في هولندا والبالغ 430 ألف يورو بحسب تقرير نُشر في نهاية عام 2023.

وأشارت دراسة أخرى في العام نفسه إلى وجود نقص بنحو 390 ألف وحدة سكنية في هولندا، التي تسجل أحد أعلى معدلات الكثافة السكانية في أوروبا.

نقص مساكن

كما لم تضمّ أمستردام أي مسكن متاح للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم من ذوي الدخل المتوسط في عام 2023، بحسب موقع "هيبوثيكر" Hypotheker.

بالإضافة إلى الأسعار المرتفعة، أشارت "أر تي ال" إلى أن الكثير من أماكن وقوف السيارات في مراكز المدن في هولندا قد أُغلقت لجعل هذه المناطق أقل جاذبية للسيارات.

وأشارت الهيئة إلى أن مواقف السيارات "أصبحت نادرة أكثر فأكثر، وبالتالي فإن قيمتها تتزايد، لكن مثل هذا المكان لا يساوي بالطبع نصف مليون يورو".

غير أن وكالة العقارات J. Heule عارضت هذا الرأي، مشيرة إلى أن الحي الذي تباع فيه المنازل بملايين اليورو، مليء أيضًا بالشقق والسيارات باهظة الثمن.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة