السبت 18 مايو / مايو 2024

الاتهامات تحاصر نتنياهو.. تزايد قتلى الاحتلال تحت ضربات المقاومة في غزة

الاتهامات تحاصر نتنياهو.. تزايد قتلى الاحتلال تحت ضربات المقاومة في غزة

Changed

نفذ مقاتلو القسام 24 مهمة عسكرية استهدفت قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد - رويترز
نفذ مقاتلو القسام 24 مهمة عسكرية استهدفت قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد - رويترز
ارتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 489 منذ بداية العدوان على غزة، مع تواصل تصدي المقاومة الفلسطينية لجنوده وآلياته.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل اثنين من جنوده ليل الأحد الإثنين، في معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، ما رفع عدد قتلاه منذ بداية العدوان إلى 489.

وذكر في بيان، أن أحد القتيلين مقاتل مدرع في اللواء الضارب الرابع عشر، والثاني مقاتل في الكتيبة 50 بلواء ناحال".

وفي هذا الإطار، أوضح مراسل "العربي" من القدس أحمد جرادات، أن الفترة الأخيرة من المعارك في غزة شهدت ارتفاعًا في عدد الجنود الإسرائيليين القتلى خلال المواجهات في شمال القطاع والمناطق الجنوبية، وحتى بالمناطق التي يدعي الجيش الإسرائيلي السيطرة عليها، متحدثًا عن الضربات التي توجهها كتائب القسام للاحتلال.

وأشار مراسلنا إلى أن هناك حالة من التركيز على ما جرى ويجري في قطاع غزة، وعلى هذا العدد الكبير من القتلى الذين يسقطون في صفوف جيش الاحتلال منذ يوم الجمعة، لافتًا إلى أن "هناك من يتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتخفيف الغطاء الجوي استجابة للمطالب الأميركية".

ولفت إلى أن وزير الاقتصاد الإسرائيلي نير بركات، وهو عضو في حزب الليكود، كان قد اتهم نتنياهو وتجادل معه خلال جلسة الحكومة حول السياسات العسكرية في قطاع غزة، واتهمه بأنه "يرسل الجنود مثل البط إلى المباني ويتم اصطيادهم بسهولة بتفخيخ أو باستهداف هذه المباني من قبل عناصر حماس".

تدمير 35 آلية عسكرية للاحتلال

من جهته، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة، أن مقاتلي الكتائب تمكنوا خلال الأربعة أيام الماضية من قتل 48 جنديًا إسرائيليًا وتدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

كما نفذ مقاتلو الكتائب وفق أبو عبيدة، 24 مهمة عسكرية استهدفت القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، واشتبكوا معهم من مسافة صفر.

وكذلك استهدفوا فرق الإنقاذ التابعة للاحتلال، ونفذوا 6 عمليات قنص ودكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والحشود العسكرية بقذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى، فضلاً عن قصف تل أبيب برشقة صاروخية، وإيقاع وحدات وآليات وجنود في حقل ألغام ونفقين مفخخين.

وقد عرضت كتائب القسام مشاهد لالتحام مقاتليها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور شمالي قطاع غزة.

وفي سياق متصل، عرضت مشاهد لاستهداف مقاتليها جنودًا من جيش الاحتلال في محاور شمال قطاع غزة، حيث أظهر الفيديو عمليات استهداف جنود الاحتلال باستخدام القناصة أو العبوات المضادة للتحصينات والأفراد.

كما ظهرت في الفيديو معدات تمكن عناصر المقاومة من الاستيلاء عليها من جنود الاحتلال.

وفي مقطع آخر نشرته كتائب القسام، ظهر استهدافها قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل في بيت حانون أثناء تجهيزه للتفجير.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة، خلّف حتى الأحد، 20424 شهيدًا وأكثر من 54 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close