الجمعة 16 فبراير / فبراير 2024

الاعتقالات تتواصل في الضفة.. شهيد برصاص الاحتلال في طوباس

الاعتقالات تتواصل في الضفة.. شهيد برصاص الاحتلال في طوباس

Changed

عمرو وهدان ثالث شهيد فلسطيني في الضفة اليوم
عمرو وهدان ثالث شهيد فلسطيني في الضفة اليوم - إكس
واصل جيش الاحتلال انتهاكاته في بلدات ومدن الضفة مستخدمًا الرصاص الحي خلال مواجهات مع الفلسطينيين ما أدى لارتفاع عدد الشهداء إلى ثلاثة بينهم طفل.

استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمالي الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، ليرتفع إجمالي شهداء اليوم، بفعل جرائم الاحتلال في الضفة إلى 3 فلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها "استشهاد الطفل عمرو أحمد جميل وهدان (14 عامًا) متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في طوباس، اليوم الثلاثاء".

مواجهات طوباس

وكانت وكالة "الأناضول" قد أفادت نقلًا عن شهود عيان، بأن جيش الاحتلال "اقتحم مدينة طوباس وحاصر منزلًا، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة".

وأشار شهود العيان إلى أن قوات الاحتلال "أصابت عددًا من المواطنين، بينهم الفتى وهدان من بلدة تياسير قرب طوباس، ليعلن عن استشهاده لاحقًا".

من جهتها، أوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن وهدان أصيب وثلاثة شبان آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس في وقت سابق من اليوم.

ورغم الهدنة المعلنة في قطاع غزة، والتي تم تمديدها أمس، مع استمرار عمليات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، يصعد جيش الاحتلال من انتهاكاته في الضفة الغربية، مواصلًا اقتحامات بلدات ومدن فيها. 

شهيدان صباحًا

واستشهد صباح اليوم  شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال الذي نفذت قواته عمليات اقتحام في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، أحدهما في بلدة بيتونيا غربي رام الله، والآخر في بلدة كفر عين شمال غرب رام الله.

ويواصل جيش الاحتلال في الضفة، حملات الاعتقالات بحق الفلسطينيين، وبينهم طلاب جامعيون، حيث كان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن يوم أمس الإثنين، عن اعتقال جيش الاحتلال لـ60 فلسطينيًا أمس، ما يرفع إجمالي المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة إلى 3260 منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وحتى عصر الثلاثاء، أسفرت الاقتحامات والانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بداية العدوان على قطاع غزة عن استشهاد 242 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 3 آلاف، بحسب مصادر رسمية فلسطينية، وهي الممارسات التي تنتقدها حتى دول غربية بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، وتطالب بوضع حد لها، دون أي إجراءات ملموسة حتى الآن.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close