الثلاثاء 28 مايو / مايو 2024

الانتخابات المحلية التركية.. حزب "الشعب الجمهوري" يحقق فوزًا كبيرًا

الانتخابات المحلية التركية.. حزب "الشعب الجمهوري" يحقق فوزًا كبيرًا

Changed

تجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات 78% من مجموع أكثر من 61 مليون ناخب
تجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات 78% من مجموع أكثر من 61 مليون ناخب - الأناضول
أعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أغلو فوزه برئاسة بلدية اسطنبول، فيما أعلن منصور ياباش احتفاظه برئاسة بلدية أنقرة.

حقق حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا فوزًا كبيرًا بتصدره لأول مرة النتائج الأولية للانتخابات المحلية في البلاد على حساب حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وتصدر مرشحو الحزب المعارض في المدن الكبرى أبرزها اسطنبول وأنقرة، حيث أعلن أكرم إمام أغلو فوزه برئاسة بلدية اسطنبول للمرة الثانية تواليًا.

وقال أوغلو: "بناء على البيانات التي جمعناها، أستطيع القول إن التأييد والثقة التي يضعها المواطنون فينا ظهرت بالفعل، الصورة الحالية تسعدنا كثيًرا".

وفي العاصمة أنقرة أيضًا، أعلن منصور ياباش احتفاظه برئاسة بلديتها، في نتائج أسعدت زعيم حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل وعدها قرارًا من الناخبين بتدشين سياسة جديدة في تركيا.

"ليست نهاية الطريق"

لكن الرئيس التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، ورغم اعترافه بأن النتائج المرجوة من الانتخابات لم تتحقق، أكد أنها ليست نهاية الطريق.

وقال أردوغان: إن "31 مارس/ آذار ليس نهاية الطريق، بل هو في الواقع نقطة تحول، لقد أوصل الشعب التركي رسائله إلى السياسيين عبر صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية".

وتجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات 78% من مجموع أكثر من 61 مليون ناخب، حيث صوّت أكثر من 48 مليونًا في انتخابات تنافس فيها 34 حزبًا لتحديد أسماء رؤساء بلديات 81 ولاية جرت بسلاسة ولم يعكر صفوها سوى حوادث منفصلة، منها ما وقع في جنوب شرقي تركيا حيث قتل شخص وأصيب آخرون.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close