Skip to main content

البحرية التونسية توقف 101 مهاجر قبل توجههم نحو السواحل الأوروبية

السبت 13 نوفمبر 2021
شهدت تونس تصاعدًا لافتًا في وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا

أفادت وزارة الداخلية التونسية، اليوم السبت، بأن السلطات الأمنية تمكنت من إحباط عمليات اجتياز للحدود البحرية في كل من صفاقس ونابل ومدنين نحو السواحل الأوروبية.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن الوحدات الأمنية تمكنت من إيقاف 101 مهاجر غير نظامي خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث ترتفع وتيرة الهجرة نحو أوروبا خصوصًا تجاه سواحل إيطاليا.

وقال البيان: إنّ "وحدات المنطقة البحرية في صفاقس تمكنت الجمعة، من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية، وأوقفت 89 مجتازًا (مهاجر غير نظامي) من جنسيات مختلفة وشخص تونسي".

وأشار البيان إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب تعليمات النيابة العامة".

كما أفاد بيان وزارة الداخلية بأن "وحدات من منطقة الحرس الوطني بولاية نابل، تمكنت خلال الفترة نفسها، من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية وإلقاء القبض على 3 أشخاص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم حسب تعليمات النيابة العامة".

وتابع أن "وحدات الحرس الوطني ببنقردان من محافظة مدنين تمكنت من ضبط 8 أشخاص كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية تجاه أوروبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب تعليمات النيابة العامة".

وفي الفترة الأخيرة، شهدت تونس تصاعدًا لافتًا في وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، خصوصًا تجاه سواحل إيطاليا، على وقع تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية في البلاد ومختلف دول المنطقة.

كما تشهد السواحل التونسية عمليات إنقاذ بين فينة وأخرى لمهاجرين إثر تعطل مراكبهم بالبحر المتوسط خاصة في الرحلات بين ليبيا وإيطاليا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة