Skip to main content

التونسية أنس جابر تستهل البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بفوز "بطيء"

الخميس 3 نوفمبر 2022
جابر قدمت موسمًا مميزًا في مسيرتها الرياضية - غيتي

فازت التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميًا على المصنفة ثالثة الأميركية جيسيكا بيغولا 1-6 و6-3 و6-3 الليلة الماضية، متجاوزة بداية بطيئة لتحقق انتصارها الأول في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في فورت وورث في تكساس.

وبدأت بيغولا المباراة بقوة أمام اللاعبة التونسية، حيث أطلقت بعض الكرات القصيرة خلف الشبكة، ثم ردت بضربة خلفية ناجحة لتفوز بالمجموعة الأولى خلال 25 دقيقة. لكن أنس جابر عادت للمباراة في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال منافستها عندما اصطدمت ضربة أمامية بأطراف الشبكة وخرجت الكرة بعيدًا لتتقدم بـ4-3 في طريقها للتعادل 1-1.

وبدا الإحباط يزداد لدى بيغولا في المجموعة الفاصلة، ولم تحاول حتى الركض لترد كرة قصيرة خلف الشبكة في نقطة لكسر إرسال منحت اللاعبة التونسية التقدم بـ5-3. وحسمت أنس انتصارها بفضل ضربة خلفية خاطئة من بيغولا في نقطة الفوز بالمباراة.

"اكتئاب ليومين"

أنس جابر قالت بعد المباراة: "في المجموعة الأولى، كانت تلعب بشكل جيد وسريع حقًا. الكرات كانت صعبة ومنخفضة للغاية، وأعلم أنها كانت تحب لعب الكرات بهذا الشكل. كان علي فقط تغيير الإيقاع وفرض أسلوب لعبي أكثر من أسلوبها".

وأضافت أنس جابر، التي خسرت أمام أرينا سبالينكا في مباراة متكافئة من ثلاث مجموعات في مباراتها الافتتاحية يوم الإثنين الماضي، أن اللعب بنظام دور المجموعات لم يمنحها الوقت للتغلب على الخسارة.

أنس بعد تحقيق فوزها 47 هذا الموسم، قالت: "لقد اعتدت أن أشعر بالاكتئاب في اليومين التاليين للهزيمة، ولكن لم يكن لدي الكثير من الوقت هنا. المباراة الأولى كانت متقاربة للغاية، وهذا أكثر ما يحبطني في الأمر، لكني حافظت على إيجابيتي".

وتواجه سابالينكا لاعبة بيلاروسيا اللاعبة اليونانية ماريا ساكاري في مباراة بالمجموعة الأخرى في البطولة التي تقام على ملاعب صلبة ومغلقة وتضم أفضل 8 لاعبات في العالم.

وقدمت التونسية موسمًا مميزًا، حيث بلغت مرتين نهائي بطولات غراند سلام، وهو أول إنجاز عربي وإفريقي في تاريخ اللعبة، لكنها خسرت في سبتمبر/ أيلول بطولة أميركا المفتوحة للسيدات أمام البولندية إيغا شفيونتيك، بعد أن خسرت نهائي بطولة ويمبلدون في يوليو/ تموز أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا. 

المصادر:
العربي، رويترز
شارك القصة