الجمعة 17 مايو / مايو 2024

ويمبلدون.. أنس جابر تصنع التاريخ مجددًا وتتأهل إلى نصف نهائي البطولة

ويمبلدون.. أنس جابر تصنع التاريخ مجددًا وتتأهل إلى نصف نهائي البطولة

Changed

تقرير سابق عن وصول التونسية أُنس جابر إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون العام الماضي (الصورة: رويترز)
حققت التونسية أُنس جابر إنجازًا عربيًا جديدًا بالتأهل إلى دور نصف النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى.

نجحت التونسية أُنس جابر المصنفة الثالثة، وهي أعلى اللاعبات تصنيفًا في منافسات السيدات، في تجاوز خسارة أول مجموعة لها في بطولة ويمبلدون للتنس هذا العام لتفوز على التشيكية ماري بوزكوفا 3-6 و6-1 و6-1 الثلاثاء وتبلغ قبل نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في مسيرتها.

ومنذ خروجها من الدور الأول في بطولة رولان غاروس هذا العام عقب هزيمة مفاجئة، فازت أُنس جابر في 10 مباريات متتالية على الملاعب العشبية، بعد أن وصلت إلى نادي عموم إنكلترا وهي تحمل لقبًا واحدًا في برلين خلال فترة الاستعداد للبطولة.

وتحمل أُنس حاليًا أعلى تصنيف عالمي لها وهو المركز الثاني، وستلتقي بعد ذلك بصديقتها الألمانية تاتيانا ماريا المصنفة 103 عالميًا والتي تغلبت في وقت سابق على زميلتها الألمانية يوله نيماير وذلك بحثًا عن مكان في نهائي يوم السبت.

ستلعب مع صديقتها

وأوضحت أُنس أنه سيكون من الصعب عليها اللعب أمام صديقتها ماريا، التي عادت من إجازة الأمومة الصيف الماضي فقط بعد أن أنجبت ابنتها الثانية ووصلت إلى الدور قبل النهائي لأول مرة في المحاولة السابعة والأربعين.

وقالت النجمة التونسية: "أحب تاتيانا كثيرًا وعائلتها رائعة حقًا. إنها صديقة رائعة. أنا سعيدة من أجلها لأنها وصلت إلى قبل النهائي".

وأضافت جابر: "إنها واحدة من الأمثلة التي أتمنى أن تتطلع إليها اللاعبات لأنها عانت حقًا من أجل اللعب والفوز في البطولات الأربع الكبرى".

وأشارت إلى "أنها في الدور قبل النهائي بعد أن أنجبت طفلتين.. إنها قصة رائعة حقًا".

ومع وصولها إلى دور الثمانية في ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي، لم تخسر أُنس أي مجموعة في أول أربعة أدوار، ولم تسمح للمنافسات بالركون إلى الهدوء بفضل سلسلة من ضربات الإرسال القوية والضربات الأمامية القوية والضربات اللولبية المتقنة والتسديدات الرائعة خلف المنافسات.

واستخدمت أُنس الكثير من التسديدات الساقطة في المراحل الأولى من المجموعة الأولى ضد بوزكوفا، لكن التشيكية البالغة من العمر 23 عامًا استطاعت قراءة المشهد جيدًا وحدت من الأسلحة الرئيسية للاعبة التونسية قبل أن تتمكن اللاعبة التونسية من الفوز عليها في النهاية.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close