Skip to main content

الثالث من نوعه خلال شهر.. قصف صاروخي إسرائيلي على جنوب سوريا

الأربعاء 23 فبراير 2022

أطلقت إسرائيل عددًا من الصواريخ فجر الأربعاء مستهدفة نقاطًا في محيط مدينة القنيطرة جنوب سوريا ما أدى إلى خسائر مادية، وفق ما أفاد الإعلام التابع للنظام السوري، في ثالث قصف إسرائيلي على البلاد خلال الشهر الحالي.

وفي التفاصيل كما أوردتها وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أنّ "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانًا بعدد من صواريخ أرض أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط في محيط القنيطرة"، من دون الإشارة إلى وقوع خسائر بشرية.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري لم تسمه أن الاستهداف جرى "حوالي الساعة 00:30 من فجر الأربعاء ونفذ من منطقة الجولان المحتل وألحق خسائر مادية".

ويُعتبر هذا الاستهداف هو الثالث لإسرائيل في سوريا خلال الشهر الجاري، حيث قصفت نقاطًا قرب دمشق الخميس الماضي، من منطقة الجولان المحتل، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

استهداف متكرر

وفي 9 فبراير/ شباط، لقي جندي من قوات النظام حتفه وأصيب خمسة آخرون بجروح في قصف إسرائيلي جوي وبرّي طال مواقع عسكرية في محيط دمشق.

وأشارت إسرائيل حينها إلى أنها استهدفت رادارًا وبطاريات صواريخ مضادة للطائرات، ردًا على صاروخ أطلق باتجاهها من سوريا.

ومنذ سنوات تستهدف إسرائيل بشكل متكرر، قوات النظام السوري والمجموعات التابعة لإيران التي تتمركز في عدة مواقع بسوريا.

ورغم أن إسرائيل لا تؤكد تنفيذ ضرباتها في سوريا إلا نادرًا، لكنها عادة ما تكرّر على مواصلة التصدي لما تصفه، بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة