الثلاثاء 23 يوليو / يوليو 2024

الاستهداف الثاني هذا الشهر.. قصف إسرائيلي على مواقع قرب دمشق

الاستهداف الثاني هذا الشهر.. قصف إسرائيلي على مواقع قرب دمشق

Changed

تقرير حول الاستهداف الإسرائيلي الذي طال مواقع عسكرية في محيط دمشق في 9 فبراير (الصورة: غيتي)
أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري بأن إسرائيل نفذت ضربات بصواريخ أرض أرض مستهدفة بعض النقاط في محيط جنوب العاصمة دمشق.

استهدف قصف صاروخي إسرائيلي ليل الأربعاء الخميس، نقاطًا قرب دمشق، بحسب ما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، في ثاني استهداف من نوعه يطال محيط العاصمة السورية هذا الشهر.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إنه "حوالي الساعة 11:35 من مساء الأربعاء نفذ العدو الإسرائيلي ضربة بعدة صواريخ أرض- أرض من منطقة الجولان السوري المحتل".

وأشار المصدر العسكري نفسه إلى أنّ القصف الإسرائيلي "استهدف بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوبي دمشق، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

استهداف رادار وبطاريات صواريخ

وفي 9 فبراير/ شباط، قُتل جندي من قوات النظام وأصيب خمسة آخرون بجروح في قصف إسرائيلي جوي وبرّي طال مواقع عسكرية في محيط دمشق، وقالت إسرائيل حينها إنها استهدفت رادارًا وبطاريات صواريخ مضادة للطائرات، ردًا على صاروخ أطلق باتجاهها من سوريا.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع للنظام السوري وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضرباتها تلك في سوريا، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close