السبت 25 مايو / مايو 2024

الجزائر تكافح النيران.. إخماد 41 حريقًا في 11 ولاية

الجزائر تكافح النيران.. إخماد 41 حريقًا في 11 ولاية

Changed

"العربي" يسلط الضوء على حرائق الغابات التي تستعر مجددًا في الجزائر (الصورة: ,وسائل التواصل)
تكافح الجزائر لإخماد 18 حريقًا متبقيًا في 11 ولاية​​، في ظروف جوية صعبة بسبب هبوب رياح جنوبية قوية وحارة، الأمر الذي يزيد من سرعة انتشارها.

أعلنت إدارة الحماية المدنية في الجزائر اليوم الأحد أن فرقها أخمدت نحو 41 حريقًا من أصل 59 اندلعوا ليلة السبت في غابات وأدغال وأحراش 11 ولاية شمالي البلاد.

وأضافت الحماية المدنية في بيان نشرته على موقعها أن "فرقها تكافح لإخماد 18 حريقًا متبقيًا في 11 ولاية​​، في ظروف جوية صعبة بسبب هبوب رياح جنوبية قوية وحارة، الأمر الذي يزيد من سرعة انتشار الحرائق".

وأوضحت أن "ولاية بجاية سجلت 28 حريقًا، وتيزي وزو 10 حرائق، فيما تم تسجيل 10 حرائق أخرى في بومرداس، وأما جيجل فقد اندلع فيها 3 حرائق، وأما ولاية سكيكدة فقد سجل فيها اندلاع حريقين وذات الرقم في البليدة، وأما البويرة وسطيف فقد سجل فيهما حريق واحد" فيما لم تذكر مواقع بقية الحرائق.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي توقف حركة المرور ببعض الطرقات بولاية بجاية بعد أن طالتها ألسنة اللهب، كما احترق عدد من المركبات.

ومساء السبت، أعلن الدرك الجزائري (قوة تابعة لوزارة الدفاع) توقيف مشتبه به في إشعال حرائق غابات بولاية بجاية بمنطقة القبائل.

حرائق في الجزائر

ومنذ الجمعة، أخمدت قوات الحماية المدنية عشرات الحرائق بعدة ولايات شمالية بالجزائر، لم تخلف أي خسائر بشرية، حسب بيانات سابقة لها، تزامنت مع موجة حر غير عادية تضرب عدة ولايات شمالية الشمالية تجاوزت درجات الحرارة في عدد منها 40 درجة.

وفي 24 يوليو/ تموز الماضي، خلفت حرائق غابات تقع شرق العاصمة الجزائرية 34 قتيلًا بينهم 10 عسكريين، وحوالي 194 مصابًا وسجلت ولاية بجاية الساحلية الحصيلة الأعلى بمصرع 16 شخصًا من عائلة واحدة.

ومن ولاية بجاية شرقي الجزائر، أفادت مراسلة "العربي" بأن المنطقة عاشت ليلة دامية أمس السبت، بعد تسجيل اشتعال الكثير من الحرائق.

وأشارت إلى أنه تم إخماد الكثير من الحرائق أمس السبت في جبال المنطقة، لكن عادت واشتعلت جرّاء الحرارة الكبيرة المسجلة في الجزائر اليوم وفي عدد من الولايات الشرقية أيضًا.

ولفتت مراسلتنا إلى أن مصالح الحماية المدنية تعمل على إخماد هذه النيران وعلى حراسة الكثير من الجبال التي اشتعلت أمس والتي تم فيها إخماد النيران.

وأضافت أن مصالح الحماية المدنية لم تتحدث عن تسجيل أي خسائر في الأرواح حتى اللحظة، لكن الخسائر المادية والزراعية تبدو كبيرة لحد اللحظة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close