الإثنين 6 مايو / مايو 2024

الجماهير اجتاحت الملعب.. فوز طرابزون سبورت ببطولة تركيا لكرة القدم

الجماهير اجتاحت الملعب.. فوز طرابزون سبورت ببطولة تركيا لكرة القدم

Changed

طرابزون سبورت
جماهير طرابزون تجتاح ملعب شونيل جونيش ستاديوم احتفالًا بفوز فريقها باللقب _ غيتي
تلقى فريق طرابزون سبورت تهنئة من الرئيس التركي بعد إحرازه لقب بطولة الدوري التركي لأول مرة عام 1983، حيث شهدت الولاية احتفالات شعبية كبيرة.

تشهد مدينة طرابزون التركية، احتفالات كبيرة، بمناسبة فوز فريقها لكرة القدم بالدوري التركي "السوبر ليغ" لأول مرة منذ 37 عامًا، إثر تعادله أمس السبت ضمن الجولة الـ35، مع فريق أنطاليا سبور.

وكان طرابزون بحاجة لنقطة واحدة فقط ليحسم اللقب لصالحه، قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة.

وهنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، النادي بإنجازه، ونشر على منصة تويتر تغريدة، وجه خلالها تهانيه الحارة إلى النادي ومشجعيه وجميع سكان ولاية طرابزون الواقعة شمال غربي البلاد.

وقال في التغريدة التي أرفق بها مقطع فيديو للرئيس التركي وهو يقوم باتصال مع رئيس النادي: "تابعنا مباراة بطولة طرابزون سبور عن كثب. كما اتصلت بالرئيس أحمد آغا أوغلو عبر الهاتف وأبلغته بالتهاني".

وحسم طرابزون سبور الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 77 نقطة متقدمًا بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه فريق فنربخشة. بالمقابل رفع أنطاليا سبور رصيده إلى 52 نقطة وصعد مؤقتًا إلى المركز السابع.

واجتاحت جماهير النادي الملعب بعد نهاية المباراة، فرحًا بعودة الكأس إلى خزائن النادي الذي تمكن من مقارعة كبار الأندية التركية كغلطة سراي وبيشكتاش، بالإضافة للمنافس فنربخشة.

وكتب فريق المدرب عبد الله أفسي تاريخًا جديدًا للنادي الذي سبق له التتويج بلقب الدوري 6 مرات، لكنه غاب عن منصات التتويج منذ عام 1983. وكان المدرب قد تولى دفة قيادة الفريق منذ 10 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020. 

وحتى الساعات المتقدمة من ليل أمس، تابعت جماهير النادي بمشهد مهيب الاحتفالات في المدينة، بعد أن جهزت إدارة النادي مسبقًَا الشوارع للاحتفالات الشعبية. 

ولمع في صفوف الفريق الذي سيشارك الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، المهاجم الدنماركي إندرياس كورنلويس الذي سجل 15 هدفًا، والنيجيري أنطوني نواكايمي الذي سجل بدروه 11 هدفًا، إضافة إلى دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر صاحب الأهداف العشرة. 

كذلك تألق في صفوف الفريق اليوناني أستاسيوس، والتركي عبد القادر عمر. 

وكان أول تتويج لنادي طرابزون سبور بمسابقة الدوري المحلي عام 1975، ثم سيطر عليه لخمسة مواسم أخرى أعوام 1976، 1977، 1978، 1979، 1980، 1983.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close