السبت 18 مايو / مايو 2024

الجيش الأوكراني يهاجم مدينة ميليتوبول الخاضعة لسيطرة القوات الروسية

الجيش الأوكراني يهاجم مدينة ميليتوبول الخاضعة لسيطرة القوات الروسية

Changed

تقرير عن سيطرة القوات الروسية على إقليم لوغانسك بشكل كامل (الصورة: الأناضول)
اتهمت روسيا كييف، الأحد، بإطلاق ثلاثة صواريخ على مدينة بيلغورود القريبة من أوكرانيا في هجوم أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

أكد رئيس بلدية ميليتوبول في المنفى أن الجيش الأوكراني "أخرج من الخدمة"، ليل السبت الأحد، قاعدة عسكرية روسية في ميليتوبول، المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا والتي تسيطر عليها القوات الروسية.

وقال إيفان فيدوروف في مقطع فيديو نُشر على "تلغرام"، "اليوم أوقفت القوات العسكرية الأوكرانية تشغيل إحدى القواعد العسكرية الروسية" في المدينة.

وأشار رئيس البلدية أنه "في الساعة الثالثة والخامسة صباحًا، استهدفت 30 غارة القاعدة العسكرية حصريًا"، موضحًا أن "مدينة ميليتوبول مغطّاة بالدخان"، "والأمر مستمر منذ ساعات عدة بسبب وجود مستودع وقود مشتعل في المكان".

وكان متحدث باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية قد أعلن صباح الأحد، أن القوات الجوية الأوكرانية نفذت نحو 15 طلعة جوية، خصوصًا في منطقة زابوريجيا التي تقع فيها ميليتوبول، مضيفًا أنه جرى تدمير "نحو عشرين وحدة عتاد معادية ومستودعين للذخيرة".

إدارة موالية لموسكو 

وأشار إيفغيني باليتسكي رئيس الإدارة الموالية لروسيا في المنطقة عبر "تلغرام" إلى أن المساكن الواقعة بالقرب من القاعدة تضرّرت، موضحًا أن "قذائف سقطت على أرض المطار". كما أكد "عدم وقوع إصابات".

ونشرت وسائل الإعلام الأوكرانية عدة مقاطع فيديو من وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر عمودًا ضخمًا من الدخان يتصاعد قرب ميليتوبول.

واحتلت القوات الروسية ميليتوبول في الأيام الأولى للهجوم على أوكرانيا، وسرعان ما تم تنصيب إدارة موالية لروسيا هناك.

في غضون ذلك، اتهمت روسيا كييف، الأحد، بإطلاق ثلاثة صواريخ على مدينة بيلغورود القريبة من أوكرانيا في هجوم أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: "أسقطت الدفاعات الروسية المضادة للطائرات ثلاثة صواريخ عنقودية من طراز توشكا-يو أطلقها قوميون أوكرانيون على بيلغورود. سقطت شظايا أحد الصواريخ الأوكرانية بعد تدميرها على منزل".

وذكر كوناشينكوف أن الجيش الروسي أسقط أيضًا مسيّرتين أوكرانيتين من طراز TU-143 "كانتا محمّلتين بالمتفجرات" وتتجهان نحو مدينة كورسك القريبة أيضًا من الحدود مع أوكرانيا.

وفي وقت سابق، قال حاكم بيلغورود فياشيسلاف غلادكوف إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أربعة بجروح في سلسلة "انفجارات قوية" هزّت المدينة في الساعات الأولى من صباح الأحد. وذكر على "تلغرام" أن 11 مبنى سكنيًا و39 منزلًا تضررت جرّاء الانفجارات.

وأفاد غلادكوف بأنه توجه إلى الشوارع الخمسة التي تأثرت بالانفجارات في شمال بيلغورود، ليس بعيدًا عن وسط المدينة. وذكر أنه تم نقل رجل وطفل من بين المصابين إلى المستشفى، بينما يجري علاج الجريحين الآخرين في الموقع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close