الأربعاء 19 يونيو / يونيو 2024

الحرب على غزة.. إطلاق صواريخ واشتباكات ضارية في جباليا وحي الزيتون

الحرب على غزة.. إطلاق صواريخ واشتباكات ضارية في جباليا وحي الزيتون

Changed

أعلن جيش الاحتلال اعتراض صواريخ أُطلقت من قطاع غزة
مع استمرار الحرب على غزة، أعلن جيش الاحتلال اعتراض صواريخ أُطلقت من القطاع- إكس
مع استمرار الحرب على غزة، تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على إسرائيل وسط اشتباكات ميدانية مع جيش الاحتلال على محاور القتال في القطاع.

بعد أكثر من 7 أشهر على بدء الحرب على غزة، لم يستطع جيش الاحتلال الإسرائيلي وقف إطلاق الصواريخ من القطاع المُحاصر، حيث أعلن اعتراض 3 صواريخ أُطلقت اليوم على مستوطنات غلاف غزة.

يأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال على محاور القتال في شمال قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، اعتراض صاروخين أطلقا من رفح جنوبي قطاع غزة، تجاه منطقة كرم أبو سالم في منطقة غلاف غزة، وسقوط 3 آخرين في مناطق مفتوحة.

وقال الجيش في بيان عبر منصة "إكس": "عقب دوي صفارات الإنذار في منطقة كرم أبو سالم، نجح مقاتلو الدفاع الجوي الإسرائيلي في اعتراض صاروخين من منطقة رفح، دون وقوع أضرار أو إصابات".

وفي وقت سابق الأحد، أفاد جيش الاحتلال باعتراض صاروخ أُطلق من قطاع غزة تجاه مستوطنة "رعيم" بغلاف غزة، دون دوي صفارات الإنذار.

وفجر الأحد، أُصيب 3 إسرائيليين بعد سقوط صاروخ أطلق من غزة على مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل.

بدورها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنّ جيش الاحتلال فشل في اعتراض مسيّرة فوق البحر في منطقة نهاريا، ويجري التحقق من مكان سقوطها.

عمليات المقاومة ردًا على الحرب على غزة

في المقابل، أعلنت كتائب "القسّام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استهداف تجمّعات قوات العدو في "شارع 8" جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت أنّها استهدفت بالاشتراك مع "سرايا القدس" تجمّعات قوات العدو في "شارع 10" جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي شمال القطاع، أعلنت "القسّام" أنّها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محور التقدّم شرق مخيم جباليا، حيث يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على المباني السكنية في المخيم.

وأشارت إلى أنّ مقاتليها أسقطوا قذيفة مضادة للدروع بطائرة مسيرة على دبابة ميركافا شرق مخيم جباليا.

كما أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" أنّها قصفت برشقة صاروخية حشود الاحتلال المتوغلة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأمس السبت، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته البرية والجوية بشكل متزامن في جميع محافظات قطاع غزة بعد مطالبته بتهجير سكان شمالي القطاع ووسط رفح، وتوغّله في جنوبي مدينة غزة وشرقي خانيونس.

وشهدت المناطق الشمالية لقطاع غزة حركة لآليات عسكرية إسرائيلية قرب السياج الفاصل شرقي بلدة جباليا، وسط قصف جوي ومدفعي كثيف على المنطقة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة