الخميس 9 مايو / مايو 2024

الحصيلة تتزايد.. مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين بمعارك غزة

الحصيلة تتزايد.. مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين بمعارك غزة

Changed

ارتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى 572، بينهم 235 في المعارك البرية - غيتي
ارتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى 572، بينهم 235 في المعارك البرية - غيتي
بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب على قطاع غزة 572، بينهم 235 بالمعارك البرية بحسب الجيش الإسرائيلي.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل جندي وإصابة جنود آخرين في معارك برية بقطاع غزة، ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب إلى 572، بينهم 235 في المعارك البرية.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن الجندي القتيل هو "رقيب أولفي الكتيبة 202 لواء المظليين، قتل في معركة جنوب قطاع غزة"، موضحًا أن آخر أصيب بجروح "خطيرة" في ذات الحادثة.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال المتوغلة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، لا سيما في مدينة خانيونس التي يواجه فيها الاحتلال معارك ضارية.

إخلاء الجنود الجرحى إلى المستشفيات

وأشار جيش الاحتلال إلى إصابة جنود آخرين، دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن مكان ونوع الإصابات، مشيرًا إلى أنه جرى إخلاء الجنود الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وذكر الجيش على موقعه الإلكتروني أن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 572، بينهم 235 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

بينما ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 2909، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن جروح 439 خطيرة، و767 متوسطة، و1703 طفيفة، حتى يوم الأربعاء الفائت.

تقليص قوات الاحتياط

وكان قُتل قائد الكتيبة 630 الإسرائيلية في معركة قطاع غزة، على ما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإثنين المنصرم.

وأمام تصدي المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من محور في غزة، بدأ الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، تقليص قوات الاحتياط التي تخدم في قطاع غزة، بحسب إعلام عبري.

وصرحت إذاعة الجيش، بأنه "بدأ تقليص قوات الاحتياط في قطاع غزة، حيث غادر حديثًا لواء المظليين 646 مدينة خانيونس (جنوب)".

وأضافت: "سيتم تسريح العسكريين من قوات الاحتياط إلى منازلهم بعد أن خدموا في الجيش منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول الماضي)".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close