الخميس 30 مايو / مايو 2024

الدوري الأردني.. نادي "الحسين إربد" يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي له

الدوري الأردني.. نادي "الحسين إربد" يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي له

Changed

لاعبو نادي الحسين إربد في احتفالاتهم بالاقتراب من اللقب
لاعبو نادي الحسين إربد في احتفالاتهم بالاقتراب من اللقب - فيسبوك
يقترب نادي الحسين إربد من تحقيق إنجاز تاريخي بتحقيق لقب الدوري الأردني بكرة القدم لأول مرة له بعد فوزه على مضيفه مغير السرحان.

أصبح فريق الحسين إربد على بعد نقطتين من التتويج بلقب بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مضيفه مغير السرحان (2- صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء على استاد "الأمير محمد" بالزرقاء في الجولة الـ 20 من المسابقة.

ويدين "الحسين إربد" بالفضل في فوزه إلى لاعبه السنغالي عبد العزيز انداي الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين (45، 62).

"الحلم يصبح حقيقة"

ورفع الحسين إربد بفوزه الرابع تواليًا والثامن عشر في المسابقة مقابل تعادلين ودون هزائم، رصيده إلى 56 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه الفيصلي صاحب المركز الثاني، الذي يحل ضيفًا على نادي سحاب اليوم في نفس الجولة.

وفي حال تعثر الفيصلي في مواجهة اليوم سواء بالخسارة أو التعادل، فإن الحسين إربد سيتوج رسميًا بلقب تاريخي قبل مرحلتين على نهاية المسابقة، علمًا بأن مباراتين فقط تتبقيان أمام كل من الفيصلي وسحاب.

مدرب النادي جمال محمود
مدرب النادي جمال محمود - إكس

وقال مدرب نادي الحسين إربد، جمال محمود في منشور على منصة فيسبوك إنّ جماهير الفريق كانت اللاعب الأهم فيه، والسبب الأول لبقاء الفريق في صدارة الدوري بدون أي خسارة. وأضاف: "الدوري لم ينته والحلم معكم يصبح حقيقة". 

وفي وقت سابق، كشف موقع "وين وين" winwin، أن نادي الحسين إربد، يعتبر من الأندية القليلة في الأردن التي تؤمن بدور محلل الأداء، وهو يكاد يكون النادي المحلي الوحيد الذي يعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي لرصد قدرات لاعبي الفريق.

الدوري الأردني

في المقابل، مني مغير السرحان بهزيمته الـ12 مقابل 5 انتصارات و3 تعادلات، ليتجمد رصيده عند 18 نقطة في العاشر وبفارق نقطة واحدة عن المركز الحادي عشر، أحد مركزي الهبوط.

وأقيمت مساء أمس مباراتان أيضًا، ففي الأولى، فاز فريق شباب الأردن على مضيفه الجليل (3- 1)، ليرفع الأول رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الجليل في المركز الثاني عشر والأخير عند 12 نقطة، وبات أقرب الأندية قربًا من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفي المباراة الثانية، حقق الرمثا الفوز على مضيفه شباب العقبة (3- صفر)، ليرفع الأول رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الثاني عند 25 نقطة في المركز الخامس.

وتختتم مباريات الجولة العشرين اليوم بثلاث مباريات تجمع الأهلي مع ضيفه السلط، ومعان مع ضيفه الوحدات، والفيصلي مع مضيفه سحاب.

جدير بالذكر أن الفيصلي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الأردني، برصيد 35 لقبًا مقابل 17 لقبًا للوحدات، و8 ألقاب للأهلي، و3 لكل من الرمثا والجزيرة، ولقبين لشباب الأردن، ولقب واحد لكل من عمان، والأردن.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close